حقوق وحريات

الخطوط الملكية المغربية تقرر إلغاء الرحلات من وإلى تل أبيب

الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلاتها من المغرب نحو تل أبيب- إكس
الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلاتها من المغرب نحو تل أبيب- إكس
قرّرت الخطوط الملكية المغربية، الخميس، إلغاء رحلاتها من المغرب نحو تل أبيب، التي كانت مبرمجة بين تاريخ 19 و30 أكتوبر الجاري، وذلك بحسب بلاغ، للشركة نشرته على مختلف حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شركة الخطوط الملكية المغربية المملوكة للدولة، في بيانها: "بسبب الوضع الحالي في إسرائيل، نحن مضطرون إلى إلغاء الرحلات AT229 وAT228 المقررة في الفترة من 19 إلى 30 أكتوبر من وإلى تل أبيب".

وأضافت: "ندعو زبائننا إلى التحقق من حالة رحلاتهم وتحديث معلومات اتصالهم على قسم "إدارة حجزي" على موقع الويب للخطوط الملكية المغربية" مردفة: "نحن نقدم لزبائننا الكرام العديد من الحلول المتاحة للتعامل مع هذه الإلغاءات".

كذلك، كانت الشركة نفسها، قبل أيام قليلة من انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، قد قامت بتعليق عدد من الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل؛ وأوضحت في بلاغ لها نشرته على موقعها على "فيسبوك"، أن إلغاء هذه الرحلات الجوية في اتجاه إسرائيل، يأتي بسبب الوضع الراهن في تل أبيب.

اظهار أخبار متعلقة


وأوردت "الملكية المغربية" أن قرار الإلغاء يشمل رحلات كانت مبرمجة أيام 14 و15 و16 و17 و18 و19 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وحثت الخطوط الملكية المغربية، زبائنها على ضرورة التأكد من مواعيد رحلاتهم قبل الانتقال إلى المطار؛ مؤكدة أنها ستوفر مجموعة من الحلول بالنسبة للزبائن الذين تضرروا جراء قرار إلغاء رحلاتهم.

وفيما دعا المصدر ذاته، المسافرين المعنيين بهذا القرار المتعلق بتعليق رحلات إلى إسرائيل، إلى عدم التنقل إلى المطارات؛ أوصت الشركة المسافرين الذين يشملهم القرار، بالاقتصار على التواصل مع نقط البيع الأولية أو بمراكز الاتصال التي جرى تخصيصها لهذه الحالات، من أجل الحصول على جميع المعلومات.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن شركة الخطوط الملكية المغربية، كانت قد أطلقت في آذار/ مارس من العام 2022 خطا جويا مباشرا بين الدار البيضاء، وتل أبيب في إسرائيل. وقالت في بيان، آنذاك "سيتم تشغيل هذا الخط بمعدل 4 مرات أسبوعيا، (يرتفع خلال) مدة وجيزة إلى 5 ترددات (رحلات) في الأسبوع".

وجاء في البيان، أن "هذا الخط الجوي الجديد يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي"، مردفا بأنه سيتم "تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة".
التعليقات (0)