حقوق وحريات

الأهلي المصري يعلن "تضامنه الكامل" مع الفلسطينيين

النادي الأهلي المصري يعلن تضامنه الكامل مع الأشقاء في فلسطين- جيتي
النادي الأهلي المصري يعلن تضامنه الكامل مع الأشقاء في فلسطين- جيتي
أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، عن "تضامنه الكامل مع الأشقاء في فلسطين في الدفاع عن حقوقهم المشروعة"، وذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وأوضح النادي الأهلي المصري، في تغريدته، الخميس، "انطلاقا من موقف بلادنا في دعم القضية الفلسطينية.. يؤكد مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، على التضامن الكامل مع أشقائنا الفلسطينيين في الدفاع عن حقوقهم المشروعة ووطنهم الغالي".

وأضاف: "ويدعو مجلس إدارة الأهلي المصري- الله عز وجل- أن يتغمد شهداءهم بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.. جاء ذلك في مستهل اجتماع المجلس ظهر اليوم".

وفي السياق نفسه، كان مجلس النادي الأهلي المصري، قد قرّر تأجيل افتتاح عدد من المشروعات ‏الإنشائية والخدمية، في فرع الأهلي بالشيخ زايد، والذي كان مقررًا له يوم الأربعاء، وذلك اعتبارا لما ‏يتعرض له أهل فلسطين.

تجدر الإشارة، إلى أن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام، لا تزال متواصلة لليوم السادس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة، مرتكبا عددا من المجازر المروعة، التي أبادت عائلات بأكملها، وسط صمت دولي مطبق، مقابل دعم غربي غير مسبوق لدولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وأسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء أكثر من 1354 شهيدا، وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان؛ مقابل وصول عدد القتلى من الاحتلال، على يد المقاومة الفلسطينية، إلى 1300 قتيل منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

وفي سياق متصل، تصدّر وسم "على الحدود"، كافة منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن على مدار الساعات القليلة الماضية، للدعوة إلى "النفير العام" والخروج المكثف نحو الحدود المشتركة مع دولة الاحتلال لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

وعلى غرار الأردن، رجّت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول العربية، بعدد من المنشورات الداعية إلى جعل يوم الجمعة، يوما للغضب، عبر الخروج في مظاهرات حاشدة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي تسبب في استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني.
التعليقات (1)