حقوق وحريات

جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف معدل الهجمات ضد قطاع غزة

الاشتباكات في قطاع غزة لا تزال مستمرة منذ فجر السبت الماضي- جيتي
الاشتباكات في قطاع غزة لا تزال مستمرة منذ فجر السبت الماضي- جيتي
كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغري، أن "معدل الهجمات ضد قطاع غزة هو 5 أضعاف ما كان عليه معدل الهجمات ضد حزب الله في حرب لبنان الثانية" مضيفا: "نحن نهاجم أهدافا تتوفر فيها معلومات استخباراتية عن المسلحين تشمل شقق العمليات ومناطق التجمع ومعسكرات".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال بيان له، أنه "لم يعد هناك مسلحون يعبرون السياج، ولم يكن هناك أي منهم خلال الساعات القليلة الماضية" مشيرا إلى "أنهم يملكون التفاصيل الكاملة لجميع المختطفين الموجودين في غزة، وأنه يتم نشر قائمة بعد إبلاغ جميع عائلاتهم".

وفي السياق نفسه، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأنه "إلحاقا لتصريح المتحدث فإننا نوضح أن معظم تفاصيل المختطفين بين أيدينا، وحتى الآن تم تسليم تفاصيل 30 مختطفا إلى ذويهم" مردفا أن "فرق الضحايا تواصل إرسال الرسائل إلى عائلاتهم، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي جهوده لتحديد مكان المختطفين".

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات في قطاع غزة لا تزال مستمرة، منذ فجر السبت الماضي، حيث أعلنت "كتائب القسام"، وهي الجناح العسكري لحركة حماس، عن بدأ عملية "طوفان الأقصى" عبر إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذت المقاومة الفلسطينية عمليات وصفت بـ"النوعية" حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف، وسيطروا على عدد من آليات جيش الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، تمكنت المقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي، من أسر ما يزيد عن 100 إسرائيلي، بعد اقتحامها المستوطنات المحاذية لقطاع غزة؛  فيما لا يزال جيش الاحتلال يحشد تعزيزاته في اليوم الثالث للعملية العسكرية، التي تفاجأ بها.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي "لم يكن لديها أي معلومات عن الهجوم المفاجئ من غزة كما يبدو، ولكن كانت هناك دلائل وإشارات مسبقة" مضيفة أنه "الآن يتوقع أن ترد إسرائيل بقوة كبيرة ويجب عدم استبعاد إمكانية القيام بهجوم بري واحتلال القطاع، حيث أن اندلاع معركة هو السيناريو المحتمل".

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت الصحيفة، في تقريرها، أنه "بعد انتهاء الحرب يجب أن تقوم القوات الإسرائيلية بفحص عميق للفشل الاستخباري والسياسي لديها" مشيرة إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "توجد منذ صباح اليوم في حالة حرب، بعد أن بادرت حماس إلى هجوم مفاجئ وفعال، الذي فاجأ تماما أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ودمر تماما نظرية الدفاع العملية على حدود القطاع".
التعليقات (0)