سياسة عربية

الجزائر ترفض عدوان الاحتلال في غزة وتؤكد أن الحل بإقامة الدولة الفلسطينية

الجزائر تدعو المجتمع الدولي لتحمُّل مسؤولياته، لا سيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيّين الفلسطينيّين العُزّل.. (فيسبوك)
الجزائر تدعو المجتمع الدولي لتحمُّل مسؤولياته، لا سيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيّين الفلسطينيّين العُزّل.. (فيسبوك)
أكدت الجزائر رفضها القاطع لما وصفته بـ "الإبادة الجماعية"، التي قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية، وأكدت تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس الأعلى للأمن ترأسه القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الرئيس عبد المجيد تبون.

ووفق بيان للرئاسة الجزائرية: "بعد دراسة الأوضاع المأساوية الراهنة للشعب الفلسطيني الشقيق وعمليات الإبادة الجماعية المُمنهجة التي ترتكبُها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تُبدي الجزائر رفضها لهذه العمليات ضد المدنيّين العُزّل، مؤكدةً تضامُنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مع قناعتها التامة بأن الحلّ الجذري لا يكمُن في الإبادة ولا الترحيل الجماعي ولكن بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود جوان 1967".

وختم ذات البيان بالقول: "تدعو الجزائر المجتمع الدولي لتحمُّل مسؤولياته، لا سيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيّين الفلسطينيّين العُزّل".



وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، بدأ الجيش الإسرائيلي حربا على غزة تحت اسم عملية "السيوف الحديدية"، ويسعى الآن لتهجير أكثر من مليون شخص من الجزء الشمالي للقطاع، ما قوبل باستنكار محلي ودولي واسع ووُصف بـ "التهجير القسري الثاني للفلسطينيين"، بعد تهجيرهم عقب إقامة دولة إسرائيل على أراضي فلسطين التاريخية.

إقرأ أيضا: قمة دولية بمصر السبت حول القضية الفلسطينية.. وبوتين يتواصل مع قادة المنطقة
التعليقات (1)

خبر عاجل