سياسة عربية

بايدن يبحث مع السيسي هاتفيا سبل منع اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط

بايدن والسيسي اتفقا على خطورة الموقف الحالي وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين.. (فيسبوك)
بايدن والسيسي اتفقا على خطورة الموقف الحالي وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين.. (فيسبوك)
قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اليوم الاثنين اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، في إطار متابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة، وارتباطاً بالتشاور المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الوضع الإقليمي المتوتر والتصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بلاغ نشره على صفحة الرئاسة الرسمية على "فيسبوك": "إن الرئيسين اتفقا على خطورة الموقف الحالي وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين".

وأضاف: "تم التوافق بشأن أولوية حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وناقش الرئيسان المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتنسيق مع الأمم المتحدة، كما ناقشا الجهود المبذولة لدفع وإحياء مسيرة السلام، وتم الاتفاق على استمرار التشاور وتنسيق الجهود خلال الفترة المقبلة".



ولم يتحدث المصدر عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيشارك في القمة الدولية المرتقبة المزمع عقدها في القاهرة السبت المقبل، لبحث "تطورات القضية الفلسطينية".

ودعت مصر، الأحد، إلى عقد قمة إقليمية ودولية حول "القضية الفلسطينية"، بحسب بيان نشرته الرئاسة المصرية.

وصدرت هذه الدعوة في ختام اجتماع عقده مجلس الأمن القومي المصري برئاسة السيسي.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ما أدى إلى تسوية أحياء بالأرض واستشهاد ما لا يقل عن 2750 شخصا، وإصابة 9700 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

إقرأ أيضا: قمة دولية بمصر السبت حول القضية الفلسطينية.. وبوتين يتواصل مع قادة المنطقة
التعليقات (1)

خبر عاجل