سياسة عربية

حزب النور يعلن دعم السيسي في الانتخابات.. سخط واسع والبرادعي يسخر

حزب النور السلفي دعم الانقلاب العسكري على الرئيس الراحل محمد مرسي- موقع الحزب
حزب النور السلفي دعم الانقلاب العسكري على الرئيس الراحل محمد مرسي- موقع الحزب
أعلن حزب النور السلفي في مصر، دعمه ترشيح رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة في الانتخابات المقبلة 2024.

وقال الحزب في بيان لقياداته، إنه بعد عقد عدد من اللقاءات التشاورية مع الأمانة العامة وأمانات المحافظات، وانتهاء بجلسة تصويت للهيئة العليا، تم اتخاذ قرار بدعم السيسي في مواجهة بقية المرشحين.

وزعم الحزب أن دعم السيسي يأتي لـ"وجود قناعة راسخة لدى كوادر الحزب، على ضرورة وجود قيادة قادرة على إدارة مؤسسات الدولة المختلفة وتقويتها، وقيادتها لكي تتعاون بما يتناسب مع حجم المخاطر والتحديات التي تواجه مصر والمنطقة بأسرها".

وحثّ الحزب "أبناءَه وجميع المصريين على المشاركة في الانتخابات، والحرص على البناء، والحَذَر مِن السلبية واليأس والإحباط".

وأضاف البيان أن الحزب "ساهم في دعم السيسي بورقة عمل تشمل رؤية الحزب لأولويات العمل خلال المرحلة القادمة".

وتسبب بيان الحزب بسخط واسع ضده في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهمه ناشطون بـ"النفاق" والتناقش.

وقال ناشطون إن الحزب الذي حاول تعطيل إدارة الرئيس الراحل محمد مرسي، والتشنيع عليه في قضايا فقهية ودينية، يدعم اليوم بكل طاقاته السيسي الذي لا يقدم نفسه على أنه إسلامي، ولا يطبق أيا من مطالبات حزب النور إبان عهد مرسي.

وسخر نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي من بيان حزب النور، معلقا "الثبات على المبدأ".

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في 5  تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على أن تكون الجولة الأولى للاقتراع داخل البلاد في 10 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، لمدة 3 أيام.

وأمس الإثنين، أعلن عبد الفتاح السيسي ترشحه رسميا، داعيا المصريين إلى انتخابه، فيما يعد النائب السابق أحمد الطنطاوي أبرز منافسيه المحتملين.

التعليقات (7)
كما عهدناهم
الأربعاء، 04-10-2023 07:45 ص
مغفلين مُستَعبَدين .. اقفال على عقولهم قبل القلوب مُغلَقين .. يأتون كل امور الدنيا و من قبلها الدين من اسوأ و اضيق و اصعب زواياه و أعقدها و أعمقها وهُم بذلك الغُلاةِ السطحيين المتقعرين .. البقاء عندهم على قيد الحياة ولو زاحفين اهَم و اولى عندهم من قول الحق في وجه الظلمة والفاسدين ... يحُضون الناس على الجهاظ و هُم منه عند الزحف اولُ الفارين المبررين لدياثاتهم بانهم لابد أن يعيشوا إبقاءً للدعوة و حِفظاً للدين ، هُمُ القواعِد عند الزحف وهُمُ المتخاذلين الفارين المثَبِِّطين ، عاشوا و سيعيشون مطأطئي الرؤوس أذِلَّةً أخِسَّةً خانعين لأقذر الحكام المتغلبين ، بالَت عليهم الغِربان و الجرذان فأفتوا لانفسهم بأنهم من كل رجسٍ طاهرين .. اساؤا لأنفسهم و للدين كما لم يُسئ له حتى الكفرة و الملحدين ، عرفناهم فكرهناهم و كَرِهَ الله انبعاثهم فابتلاهم بالقعود عن الحق و أبقاهم في ضلالهم عَمين .
احمد ذكي
الأربعاء، 04-10-2023 04:37 ص
حزب الزور يساند رمز البكابورت بلحة مليكة بلاعة ????? مصممين يقعدوا في قاعة البكابورت ومساندتهم لكائن دموي عميل وبعد عشر سنوات من الخراب والدمار ، بدل ما يراجعوا نفسهم وينتقدوا صنم بن زايد ، او حتي يصمتوا ويلزموا الحياد، جاء لهم اوامر عباس ترامادول بوجوب مساندة وتأييد ابن مليكة الهبلة ??
محمد غازى
الأربعاء، 04-10-2023 12:17 ص
ياللعار... حزب ألنور ألذى يدعى أنه إسلامى ولا يقول إلا ألحق والصواب. بترشيحه أليوم للسيسى مدمر مصر ألإنسان والمكانه والتاريخ وحتى ألدين! ألسيسى ياأعداء ألله أنزل مصر ألوطن وألإنسان إلى ألدرك ألأسفل بين ألأمم! أهلنا فى ألخليج توقفوا عن ألتعاقد مع العمالة ألمصرية سواء كانت مدرسين أو مهندسين أو حتى عمال مهرة بسبب حاكم مصر ألسيسى وما آلت إليه مصر فى عهده ألمشؤوم! ألهذا الحد وصل نفاق حزب إسلامى يدعى ألإسلام وهوفى ألحقيقة ضد ألإسلام وضد ألعداله وضد ألحرية بوقوفه وراء هذا ألظالم ألمفترى ألمسمى سيسو إبن مليكة أليهودية. لعن ألله ألمنافقين حزب ألظلام وليس ألنور. نترك ألأمر لله ألواحد ألقهار والمنتقم ألجبار لينتقم من أركان حزب ألنور ( ألظلام) لأنهم منافقين والمنافقون أخوان ألشياطين....
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 03-10-2023 09:54 م
لا تعليق سوى تأكيد شكري العميق لهؤلاء الحاخامات في حزب النور الذين ساهموا بكل إخلاص في تبصير العقلاء من شعب مصر بعدم الحكم على الناس من مظاهرهم الخارجية كاللحى والجلباب القصير، فكم رأينا فب الفترة اللاحقة للإنقلاب العسكري من سكارى سابقين مواقف تسطر بماء الذهب، وكم رأينا من شيوخ زائفين مواقف تندى لها العاهرات. شكرا جزيلا مرة أخرى فهذه هي الخكمة الوحيدة لوجودكم بيننا يا حثالة البشر,
حزب النار
الثلاثاء، 03-10-2023 09:44 م
كنا دائما نقول إن حزب النار هو حزب المخابرات لكن إتضح أنه حزب شاس فقط ،تشهد عليكم الآمة بأنكم آل النفاق لا دين ولا أخلاق لكم