سياسة عربية

عبر وسيلة إعلام سعودية.. كاتب مصري يهاجم السيسي بشدة (شاهد)

السناوي قال إن مصر تحولت في عهد السيسي إلى "شبه دولة"- رئاسة الجمهورية
السناوي قال إن مصر تحولت في عهد السيسي إلى "شبه دولة"- رئاسة الجمهورية
هاجم كاتب مصري، رئيس النظام عبد الفتاح السيسي بشدة، وذلك خلال استضافته على وسيلة إعلام سعودية.

الكاتب عبد الله السناوي، وخلال ظهوره في حوار على شبكة "إندبندنت العربية" التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، قال إن مصر باتت على شفا الإفلاس، وإن على السيسي أن يراجع نفسه.

وقال السناوي إن شعبية نظام السيسي لا تحتمل أي تنافس حقيقي، متحدثا عن سيناريو أن تكون الانتخابات الرئاسية المرتقبة "مهندسة" لصالح السيسي.

ووصف السناوي لجنة الحوار الوطني بـ"الخدعة الحقيقية"، بسبب أنها تساعد بالإفراج عن معتقلين في الوقت الذي يتم فيه اعتقال آخرين.

وقال السناوي إن مصر على شفا الإفلاس، والبلد وضعها هش، مضيفا أن الناس باتوا يترحمون على عهدي حسني مبارك ومحمد مرسي.

اظهار أخبار متعلقة


وتطرق السناوي إلى حادثة هدم المقابر التراثية، قائلا إن صورة واحدة منها قادرة على إسقاط عشرة أنظمة وليس نظاما واحدا، مضيفا: "المحزن أننا بعد عشر سنوات أصبحنا شبه دولة".

وقال السناوي إن الحديث الذي تكلم به لـ"إندبندنت عربية" لا يوجد صحيفة مصرية تحتمل أن تنشر 10 بالمئة منه.

وذكرت "إندبندنت عربية" أنها ستبث الحوار الكامل مع السناوي قريبا، والذي يأتي في أوج الصراع الانتخابي ومعركة التوكيلات التي يتهم أحمد الطنطاوي أبرز منافسي السيسي، السلطات بمنعه من جمعها.

يشار إلى أن تقارير عديدة صدرت خلال الشهور الماضية عن وجود خلاف عميق بين السعودية والنظام المصري، وعن تقبل الرياض لفكرة إزاحة السيسي من الحكم بعد 10 سنوات قضاها بالسلطة.

التعليقات (1)
واحد من الناس.... يجب ضرب متشولح ابن مليكة في أعز ما يملك
الإثنين، 02-10-2023 11:27 م
و لذلك ....... عايزين وعد من المرشح الاقوى لو تولى الحكم بما يلي: ........ إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين للضباط ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب حكومي او جهة عامة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و اعلان مجموعة شركات مصرية مساهمة تضم كافة هذه الممتلكات و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني