سياسة عربية

الجيش اللبناني يعلن اختراق زورق حربي إسرائيلي للمياه الإقليمية

يشكو لبنان تكرار حوادث اختراق الزوارق البحرية الإسرائيلية لمياهه الإقليمية - الأناضول
يشكو لبنان تكرار حوادث اختراق الزوارق البحرية الإسرائيلية لمياهه الإقليمية - الأناضول
أعلن الجيش اللبناني، السبت، أن زورقا حربيا إسرائيليا اخترق مياه بلاده الإقليمية لمسافة 300 متر قبالة منطقة رأس الناقورة (جنوبا)، للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر. 

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجيش، نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (رسمية). 

وقال البيان إن زورقا حربيا إسرائيليا "اخترق المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة حوالي 300 متر قبالة رأس الناقورة". 

وأضاف: "تتمّ متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان"، فيما لم يصدر تعقيب فوري من سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بيان الجيش اللبناني.

ويشكو لبنان تكرار حوادث اختراق الزوارق البحرية الإسرائيلية لمياهه الإقليمية.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أعلن الجيش اللبناني أن زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس النافورة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الأحد، بأن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني، قد ذكرت في بيان لها أن زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية، قبالة مدينة رأس الناقورة.

وقال بيان الجيش اللبناني إنه "بتاريخ 3 / 6 /2023 الساعة 7.15 أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة نحو 270 مترا ولمدة ساعة و10 دقائق".

وأشار البيان العسكري اللبناني إلى أن بيروت ستتابع عملية خرق الزورق الحربي الإسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية، وذلك بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل".

ويشار إلى أنه في السادس من شهر أيار/ مايو الماضي، أعلن الجيش اللبناني عن خرق زورق حربي إسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة نحو 202 مترا.

اظهار أخبار متعلقة


وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2022، نجح لبنان والاحتلال بوساطة أمريكية استمرت عامين، في التوصل إلى اتفاق لترسيم حدودهما البحرية، حددت بموجبه المناطق الاقتصادية الخاصة بالجانبين في البحر الأبيض المتوسط. 

وبعد أيام من هذا الاتفاق، أعلن الجيش اللبناني أن زورقين حربيين تابعين للجيش الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية قبالة منطقة رأس الناقورة، عقب موافقة بيروت وتل أبيب على مسودة اتفاق لترسيم الحدود البحرية بينهما.
التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 27-08-2023 12:47 ص
أخبار مضحكة ومؤسفة وحتى حقيرة تدل على أن لبنان يتلقى إستفزازات إسرائيل بقيام زوارقها بإختراق ألمياه ألإقليمية أللبنانية، بقيام ألجيش أللبنانى ألعظيم بالإعلان عن هذه ألخروقات وكفى ألله ألمؤمنين شر ألقتال!!! إلا يشعر ألجيش أللبنانى بالإهانة وألإذلال من جانب إسرائيل له؟ أم أنه تعود على إنتهاكات إسرائيل وإكتفى بالإعلان عن حدوثها حتى لا تقوم إسرائيل بإغراق أى زورق حربى لبنانى، هذا غذا كان للبنان زوارق حربية؟! ربما يكون للبنان حسكات حاملة صواريخ نووية!!! أسكتوا على جبنكم وخيبتكم يالبنانيين!!!

خبر عاجل