سياسة عربية

حزب الله يزيح الستار عن منظومة "ثأر الله" للصواريخ.. هذه ميزاتها

المنظومة تتألف من منصتي إطلاق وتختص برماية صواريخ “كورنيت” - الأناضول
المنظومة تتألف من منصتي إطلاق وتختص برماية صواريخ “كورنيت” - الأناضول
أزاحت حركة حزب الله اللبنانية الستار عن منظومة "ثأر الله" للصواريخ، وهي عبارة عن منصة مزدوجة للصواريخ الموجهة تختص برماية صواريخ “كورنيت”.

ونشر الإعلام الحربي التابع للحركة مشاهد تعرض للمرة الأولى خلال تدريبات عناصر الحزب على السلاح المضاد للدروع.


وبحسب موقع الإعلام المركزي لحزب الله، فإن المنظومة تتألف من منصتي إطلاق، وتتمتع بدقة إصابة الأهداف بتوقيت متزامن وتدميرها، وتستخدم في الرماية النهارية والليلية، كما تتميز بسهولة التحرك والمناورة.

وأشار الموقع إلى أن "المنظومة دخلت العمل في تشكيلات المقاومة الإسلامية عام 2015"، مضيفا أنها "أظهرت نتائج ممتازة خلال استخدامها في أكثر من ميدان".

يأتي هذا الاستعراض تزامنا مع ذكرى انتهاء حرب تموز 2006 التي شنها الاحتلال على لبنان، ومن المرتقب أن يتوجه الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الاثنين المقبل، بكلمة للمناسبة يتحدث فيها عن آخر التطورات على الساحة اللبنانية، بحسب صحيفة "الحدث".

إلى ذلك، أكد الضابط في حزب الله "الحاج جهاد" خلال حديثه في قناة المنار، أن "العدو في الحرب القادمة لن يستطيع أن يخرج إذا دخل إلى الأرض اللبنانية". كما توعد بأن" كل مواقع الاحتلال ستتحول إلى مقابر، وستخرج من الخدمة في الحرب القادمة، وستشهد هروب الجنود الإسرائيليين منها"، بحسب تعبيره.

وأضاف أن المقاومة الإسلامية استطاعت الحفاظ على سر امتلاكها سلاح الكورنيت لثلاث سنوات قبل حدوث عدوان 2006، وهو ما شكل مفاجأة لدى العدو خلال الحرب.

اظهار أخبار متعلقة



وتطرق الضابط أيضا إلى حرب تموز بالقول: لن يستطيع أحد عسكرياً أن يوفي لهذه الحرب حقها الحقيقي؛ لأنها الحرب التي زرعت الهزيمة الأولى لهذا الجيش الذي أسس كل حروبه على النصر.

ويذكر أن لبنان شهد توترا مع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية، إثر انتهاكات الأخير للأراضي اللبنانية، ما دفع حزب الله إلى إقامة خيمتين قرب السياج الأمني، أثارتا غضب تل أبيب ومطالبها بإزالة الخيمتين، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل حزب الله باعتبار أنهما أقيمتا على أراض تتبع للبنان.
التعليقات (4)
أبو فهمي
الأحد، 13-08-2023 07:32 ص
طالما أنها لغة """""" التهديد """"""" فهذه لغة """"""" الجبان """"""". حرب 2006 كانت """""" تمثيلية """""" هدفها """""" قلع """""" الصواريخ الفلسطينية من جنوب لبنان وهذا ما حصل فلم نعد نسمع بأي صاروخ """"""" فلسطيني """"""" من جنوب لبنان على اسرائيل لأن """""" حزب اللات """"" المجوسي هو """""""" حامي حمى """"""" اسرائيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
بهلول
السبت، 12-08-2023 02:38 م
ثار الله يعني انها لن تستخدم ضد اسراىيل هم يعشون في ضلالهم القديم هولاء احفاد عبدالله ابن سبا و العلقمي و الحشاشين والصفويين من المستحيل انهم يعادون اسرايل بانه ببساطة لايحارب احد نفسه تصورا لو ان دولة تحادي اسراىيل هل ستتمكن من جمع كل هذه الاسلحة او هل ستتجرا ان تنادي بمحو اسرايل لا ان حزب اللات هو خط الدفاع الاول للاسرائيليين تصورا لو ان المسلمين نجحوا في سوريا ومصر و لاردن كيف سيكون حال العدو
ناقد لا حاقد
السبت، 12-08-2023 01:18 م
حزب الشيطان عدو ابدي للمسلمين و بوصلته فقط ضد المسلمين سلاحه ضد المسلمين و سلاح هو سلاح ايراني كل شيئ يأتي من ايران الارهابية
يعقوب
السبت، 12-08-2023 11:20 ص
ما دام اسمها ثار الله فهي تستخدم ضد اسراىيل انها رمز تزال تستخدم في سوريا والعراق واليمن ضد المسلمين