حول العالم

بايدن يدعو لمزيد من الضرائب على أغنياء أمريكا.. كيف علّق ماسك؟

يُعتبر ماسك من أغنى أغنياء العالم - جيتي
يُعتبر ماسك من أغنى أغنياء العالم - جيتي
دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، إلى فرض مزيد من الضرائب على فاحشي الثراء في البلاد، ما أثار سخرية الملياردير إيلون ماسك.

وأشاد بايدن، من ولاية بنسلفانيا، في إطار حملته الانتخابية لعام 2024، باستثماراته في البنية التحتيّة والتقنيّات المتطوّرة، داعياً إلى ضرائب أكبر على الشركات الكبيرة وأصحاب المليارات. 

وشدد على أن "الوقت حان كي يبدأ فاحشو الثراء في دفع نصيبهم العادل"، مؤكدا أن "عدد أصحاب المليارديرات في الولايات المتحدة ارتفع إلى حوالي ألف شخص، لكنهم لم يدفعوا سوى ما يقارب 8 في المئة من أرباحهم كضرائب".

وقال أمام حشد من العمال والنقابيين داخل مركز المؤتمرات في فيلادلفيا: "لقد دفعوا ضرائب أقل من معلمي المدارس، ورجال الإطفاء".

وتفاعلا مع الخطاب، نشر خطاب بايدن على "تويتر" تغريدة، قال فيها: "لقد حان الوقت ليبدأ الأثرياء في دفع نصيبهم العادل".

وفي تعليق ساخر على "تويتر"، قال إيلون ماسك، وهو واحد من أغنى أغنياء العالم: "رجاء أعطوه كلمة السر كي يغرد بنفسه"، في تلميح إلى أن من يدير حساب الرئيس على المنصة لا يدرك ما يكتبه.



ثم أضاف بتغريدة لاحقة أن دعوة الرئيس الأمريكي لفرض مزيد من الضرائب على الأمريكيين فاحشي الثراء ستضر فقط بالفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وقال: "أولئك الذين سيُجبرون في الواقع على تحمل عبء الإنفاق الحكومي الزائد، هم من ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط، لأنهم لا يستطيعون الهروب من ضريبة الرواتب".

وأوضح ماسك: "أنا أتفق مع ضرورة تجريم مخططات التهرب الضريبي المتقنة، لكن التحرك في ذلك الاتجاه سيزعج الكثير من المتبرعين؛ لذا سنرى أقوالاً بلا أفعال، وسيكون هؤلاء الذين سيتحملون فعلياً عبء الإنفاق الحكومي المفرط هم ذوو الدخل المنخفض إلى المتوسط نظراً؛ لعدم قدرتهم على الهروب من ضريبة الرواتب".



وعادة ما ينتقد ماسك الرئيس بايدن، حيث أعرب رئيس تسلا، العام الماضي، عن خيبة أمله من الرئيس الحالي، معلناً أنه سيدعم حاكم ولاية فلوريدا، رون دي سانتيس، للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2024.


ونهاية العام الماضي، نشر إيلون ماسك وثائق بخصوص الوضع في "تويتر" بسبب فضيحة جهاز الكمبيوتر المحمول لهانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (0)