حول العالم

مشهور سعودي يصف دبلوماسيا راحلا بـ"القهوجي" ويشعل تويتر

رد عدد من المتابعين على العنزي الذي أوضح ما كان يقصده بمقطع لاحق- أرشيفية
رد عدد من المتابعين على العنزي الذي أوضح ما كان يقصده بمقطع لاحق- أرشيفية
أثار سعد العنزي، المشهور على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "سمول كابتشينو" جدلا على تويتر بعد أن وصف الأديب والدبلوماسي السعودي الراحل، غازي القصيبي، بأنه كان "قهوجيّا" قبل أن يصبح وزيرا.

وتوالت الردود الغاضبة على كلام العنزي، مع تذكير بأبرز المناصب التي تقلدها القصيبي، والإنجازات التي قدمها للمملكة، وسط تساؤلات عن إنجازات "سمول كابتشينو" الذي سخر منه.



وتوفي غازي القصيبي عام 2010 وترك وراءه عددا من المؤلفات، حيث إنه كان شاعرا وأديبا، وشغل عدة مناصب حكومية في المملكة.

درس في بداية حياته في البحرين، وحصل على البكالوريوس من كلية الحقوق في جامعة القاهرة، ومن ثم ماجستير العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، ويحمل شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة لندن.

عمل القصيبي أستاذا مساعدا في كلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود، ومستشارا قانونيا في وزارة الدفاع السعودية، ومديرا عاما للسكك الحديدية، ووزيرا للصناعة والكهرباء والمياه، ووزيرا للصحة، ووزيرا للعمل، وحصل على عدة أوسمة.

وعمل أيضا سفيرا للمملكة لدى البحرين وبريطانيا.

ورد العنزي لاحقا بمقطع مصور نفى فيه أن يكون سخر من القصيبي.


التعليقات (2)
أبو فهمي
الإثنين، 19-06-2023 06:48 ص
هاذا """""""" سافل """"""""" بتاريخ الناس !!!!!!!!!!!!!!!!!! فما بالكم """""""" بالسفلة """""""" في بالدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
ابو حلموس
الأحد، 18-06-2023 03:16 م
شيئ مش غريب ان يتكلم من لا يعرف عن مالا يعرف . الكثيرين من الصغار يظنون أن التطاول على الكبار سوف يعطيهم حيثية و يمتحهم الشهرة . نعم : *لأن حيثية الجاهل بحد ذاتها حيثية*