سياسة دولية

اعتقال قيادي بارز بتنظيم الدولة في سوريا خلال غارة أمريكية.. هذه كانت مهمته

أكد بيان القيادة المركزية عدم سقوط جرحى أو قتلى بين المدنيين في الغارة- جيتي
أكد بيان القيادة المركزية عدم سقوط جرحى أو قتلى بين المدنيين في الغارة- جيتي
أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم الدولة بسوريا، واثنين من مساعديه في غارة نفذتها مروحية، مساء السبت، في شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية "سنتكوم"، جو بوتشينو، إن القوات الأمريكية اعتقلت حذيفة اليمني، المسؤول عن تسهيل العمليات الهجومية لدى تنظيم الدولة واثنين من مساعديه في غارة نفذتها مروحية شرق سوريا.

وأكد بيان القيادة المركزية عدم سقوط جرحى أو قتلى بين المدنيين في الغارة، معتبرا أن اعتقال اليمني ومساعديه سيؤدي إلى تعطيل قدرة التنظيم على تنفيذ العمليات.


ورأى أن العمليات ضد تنظيم الدولة ضرورية لأمن واستقرار المنطقة، مشيرا إلى أن التنظيم بأيديولوجيته لا يزال يمثل تهديدا للمنطقة وخارجها.

وأضاف: "تنظيم الدولة يحتفظ بالقدرة على شن هجمات في العراق وسوريا كما أنه يمتلك رغبة في تنفيذ هجمات أبعد من الشرق الأوسط".

اظهار أخبار متعلقة


ومطلع شهر نيسان/ أبريل الجاري أعلن الجيش الأمريكي عن تنفيذ عملية عسكرية في شمال غرب سوريا، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية حينها، إن خالد أحمد الجبوري، كان مسؤولا عن التخطيط لهجمات تنظيم الدولة في أوروبا وتطوير هيكلة التنظيم.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن تمكنه من اعتقال قيادي في تنظيم الدولة بسوريا، متورط بالتخطيط لهجمات وتصنيع عبوات ناسفة.

وتقود واشنطن تحالفا دوليا يحارب تنظيم داعش، كما أنها تقوم بتنفيذ غارات دورية تستهدف عناصره وقيادييه.
التعليقات (0)