ملفات وتقارير

وفاة 10 مواطنين جراء حريق شب بسوق وسط قطاع غزة (شاهد)

تمت السيطرة على الحريق بحسب الناطق باسم وزارة الداخلية- نشطاء تويتر
تمت السيطرة على الحريق بحسب الناطق باسم وزارة الداخلية- نشطاء تويتر

أدى حريق كبير نشب في مدينة النصيرات، وسط قطاع غزة ظهر اليوم، لوقوع عدد من الوفيات والإصابات بين المواطنين الفلسطينيين، وسط أجواء من الحزن الشديد.

 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، وفاة 10 مواطنين؛ بينهم 6 أطفال، ضحية الحادث الأليم في النصيرات، وإصابة 57 آخرين بجراح مختلفة؛ بينهم 14 إصابة حرجة، 8 خطيرة، 35 بين طفيفة ومتوسطة.


والضحايا هم؛ زياد زكريا إبراهيم حسين (22 عاما)، عدي ماجد عامر أبو يوسف (19 عاما)، إيمان حسن محمد حسين "أبو محروق" (23 عاما)، وسلوى عبد الوهاب محمد حمدان (47 عاما).

والأطفال الضحايا هم؛ ليان حسن محمود حسين 5 أعوام، منال حسن محمود حسين 4 أعوام، لينا إياد مدحت حمدان (16 عاما)، ريتال أحمد محفوظ عيد 3 أعوام، سالي أحمد محفوظ عيد (16 عاما)، وفراس ماجد محمد عوض الله (12 عاما).

 

من جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، أن "قوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة سيطرت على الحريق الذي اندلع في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، وأدى إلى أضرار كبيرة"، منوها أن "القوات لا زالت تعمل في المكان لتجنب أي أضرار أخرى".

وتسبب الحريق الهائل الذي نشب داخل سوق النصيرات وسط القطاع والذي اندلع على الأرجح بسبب انفجار أنابيب غاز وصهريج وقود خاص بمخبز ، بدمار كبير في العديد من المحال التجارية، وخسائر مادية كبيرة.

 

وقال بيان لوزارة الداخلية بغزة إن سبب اندلاع الحريق الكبير في السوق ومن خلال التحقيق الأولي تبيّن أنه ناجم عن تسريب للغاز داخل أحد المخابز، ما أدى لاشتعال النيران في المكان، تلاه انفجار لعدد من اسطوانات الغاز، وامتداد للحريق إلى المرافق والمحلات الملاصقة.

وقال البيان إنه "منذ وقوع الحادث الأليم، باندلاع حريق هائل في سوق مخيم النصيرات توجّهت قوات كبيرة من الشرطة والدفاع المدني إلى منطقة الحدث، وسخّرت جميع إمكاناتها من أجل السيطرة على الحريق".

وبينت الداخلية أن هذه الطواقم عملت لعدة ساعات في إطفاء النيران الممتدة إلى عدد من المحلات التجارية والمرافق المجاورة للمكان، مُستعينة بالجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

ونبهت إلى أن الحريق وقع في ساعة الذروة والازدحام، الأمر الذي تسبب بوقوع العدد الكبير من الضحايا والإصابات.

وأشادت قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني "بالجهود الاسثتنائية لرجال الدفاع المدني والشرطة، وبتكاتف أبناء شعبنا جميعا في التعامل بكل قوة مع هذا الحادث الكبير".

وأوضحت أن القوات والأجهزة المختصة لا تزال تعمل في متابعة الآثار الناجمة في مكان الحريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

1
التعليقات (1)
محمود
الخميس، 05-03-2020 06:29 م
انا لله وانا اليه راجعون وشهداء باذن الله في جنات النعيم كل العزاء للشعب الفلسطيني في الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ...