سياسة دولية

انتقادات إيرانية لافتة لموقف روسيا من هجمات إسرائيل بسوريا

جاءت تصريحات بيشة بعد أيام على سلسلة من الهجمات التي شنتها إسرائيل على ما قالت إنها مواقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا- جيتي
جاءت تصريحات بيشة بعد أيام على سلسلة من الهجمات التي شنتها إسرائيل على ما قالت إنها مواقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا- جيتي

في مفاجأة غير مسبوقة، وجّهت طهران انتقادات لاذعة للموقف الروسي من الضربات الإسرائيلية في سوريا.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن مسؤول الأمن القومي في البرلمان الإيراني حشمت فلاحت بيشه، قوله إن منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-300  في سوريا يتم تعطيلها خلال الهجوم الإسرائيلي.

وكشفت الوكالة أن بيشه أبلغها بعد عودته من أنقرة بأن "هناك نقدا جادا يُوجّه إلى روسيا، حيث تقوم بتعطيل منظومة أس-300 حين يشن الكيان الصهيوني هجماته على سوريا".

وأضاف المسؤول الإيراني أنه لو "كانت منظومة  أس-300 الروسية تعمل بشكل صحيح، فإن الكيان الصهيوني لا يستطيع شن هجماته على سوريا بسهولة".

وقال بيشه: "يبدو أن هناك نوعا من التنسيق بين الهجمات الصهيونية والدفاع الجوي الروسي المتمركز في سوريا".

ورأى بيشه أن هدف إسرائيل من العمل العسكري في سوريا يتمثل في زعزعة الاستقرار هناك، وأنها تريد "إجبار إيران على الرد لخلق تحدّ جديد في سوريا".

وأشار إلى أن الإسرائيليين يدعون أن ما يقومون به ضد إيران، في حين "أن هذه الهجمات ضد سوريا وضد منشآتها الدفاعية وبنيتها التحتية ومرافقها الأمنية".


وجاءت تصريحات بيشة بعد أيام على سلسلة من الهجمات التي شنتها إسرائيل على ما قالت إنها مواقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا، وأدت إلى مقتل 12 من عناصره.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف قال في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الخميس، إن أمن إسرائيل أولوية لروسيا، وأضاف: "الإسرائيليون يعلمون ذلك، واشنطن تعلم ذلك، الإيرانيون أنفسهم يعلمون ذلك، حتى الأتراك والسوريون يعلمون ذلك: أمن إسرائيل هو أولوية لروسيا".

 

التعليقات (2)
Mohamed Bella
السبت، 26-01-2019 01:39 م
فقط سياسة ممنهجة بين اسراءيل وروسيا واميركة ام سوريا الان اصبحة لعبة بين هاؤلاء وبرضاء بشار وكل المقربين من القصر السولطاوي هاؤلاء كلهم لديهم اغراض ومصالح منها التجارب العسكرية لمصلحة الكبار ومشارع بناءها من بعد ام بشار وتابعين البقاء يكفيهم ولايفكرون في كرامة البلد
مواطن صالح و شريف.
السبت، 26-01-2019 11:10 ص
ايران المجوسية تريد نشر بدعتها الشيعية تحت الحماية الروسية.