سياسة دولية

بوتين يشيد بجهود تركيا وبلاده لإيجاد حل سياسي بسوريا

أوضح بوتين أن الجهود المشتركة لموسكو وأنقرة تساهم بشكل حاسم في مسيرة الحل السياسي بسوريا- جيتي
أوضح بوتين أن الجهود المشتركة لموسكو وأنقرة تساهم بشكل حاسم في مسيرة الحل السياسي بسوريا- جيتي
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأحد، أن الجهود المشتركة لروسيا وتركيا تساهم بشكل حاسم في مسيرة الحل السياسي ومكافحة الإرهاب في سوريا.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها الرئيس الروسي إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة العام الجديد، حسب بيان الكرملين.

وأشاد الرئيس الروسي بالتطور الناجح في العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن هناك خططا جديدة يتم وضعها بشأن العلاقات الثنائية.

وأشار إلى بدء إنشاء الوحدة الأولى لمحطة "أق قويو" للطاقة النووية في تركيا، واستكمال بناء الجزء البحري لمشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا.

وأوضح بوتين أن "الجهود المشتركة لموسكو وأنقرة تساهم بشكل حاسم في مسيرة الحل السياسي ومكافحة الإرهاب في سوريا".

وأعرب عن اعتقاده في أن الإجراءات المشتركة المتعلقة بمصالح الشعبين التركي والروسي ستتواصل في المرحلة المقبلة على جميع الأصعدة.

وتابع: "أنا على ثقة بأن روسيا وتركيا ستواصلان تعزيز الأمن في أوراسيا جنبا إلى جنب".
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 30-12-2018 07:55 م
تركيا في عهد الرئيس اردوغان تصعد بثبات شديد رغم كل المؤامرات و الهجمات المستمرة من أعدائها و علي رأسها نظام بن زايد و بن سلمان الإرهابيين ، بينما علي الجهة الأخري من البحر المتوسط حيث تقع مصر فنراها تترنح من ضربات العسكر المتتالية برئاسة جاسوس اسرائيل السيسي الإرهابي و الفاشل لإسقاط مصر و شعبها في مستنقعات الفقر و الجهل و المرض و التخلف كما يريد أعدائها في الغرب القذر و لا وجه للمقارنه علي الإطلاق بين دولة بكل معني الكلمة و هي تركيا و بين أشباه دولة وهذا أيضا تجاوزا وهي مصر التي باتت الأن وسية لهؤلاء المحتلين الغاصبين من عملاء وجواسيس الموساد و الذين يحكمونها بالعصابات المسلحة فيما يسمي كذبا بالجيش و الداخلية و الذين لاهم لهم إلا الإرهاب و الإجرام و الإنحطاط كالشياطين تماما .