حول العالم

فلكي جزائري يفجر جدلا.. "الرسول عاش بتوقيت خاطئ" (شاهد)

أثار تصريح بوناطيرو موجة غاضبة من قبل مغردين جزائريين، اعتبروه مجرد "باحث عن الشهرة"- تويتر
أثار تصريح بوناطيرو موجة غاضبة من قبل مغردين جزائريين، اعتبروه مجرد "باحث عن الشهرة"- تويتر

فجر عالم فلك جزائري جدلا واسعا، بحديثه عن "توقيت خاطئ" عاشه الرسول صلى الله عليه وسلم، بسبب طريقة حساب الأشهر القمرية.

 

الفلكي لوط بوناطيرو، خلال ندوة أقامها منتدى "الحوار" الجزائري، قال إن الرسول عليه السلام، وطيلة حياته، عاش في تقويم خاطئ، وكان يصوم في أشهر خاطئة.

 

وقال بوناطيرو إن عمر بن الخطاب هو من شكل لجنة وأعاد التقويم إلى مساره الصحيح، بحذف الشهر النسيء.

 

وأوضح أن الرسول عليه الصلاة والسلام أشار إلى هذه النقطة في خطبة الوداع، حينما قال "إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض، وإن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق الله السماوات والأرض".

 

وأثار تصريح بوناطيرو موجة غاضبة من قبل مغردين جزائريين، اعتبروه مجرد "باحث عن الشهرة"، عبر تقديم تحليلات "مستفزة" للشارع الجزائري.

 

بدورها، أصدرت جمعية العلماء المسلمين في الجزائر بيانا، ردت فيه على تصريحات بوناطيرو الجدلية.

 

وقالت الجمعية إن بوناطيرو "باحث شهرة"، وأطلق أوصافا لا تليق بمقام النبوة.

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها بوناطيرو جدلا، إذ صرح سابقا بأن مواعيد صلاة وصيام المسلمين خاطئة، محددا بأن مواعيد وقت أذان الفجر غير دقيقة.

 

التعليقات (7)
خديجة
الأربعاء، 01-04-2020 07:34 م
الأنبياء يوحى إليهم من رب العالمين من الحيوان الذي يتجرأ على رب الجلالة ليقول إن الرسول أخطأ من يتهم النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يتهم ن و يقول إن الله سبحانه و تعالى أخطأ لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم الرسول كان اميا و علمه الله ما يشاء يا جهلة و كان مرسال الله تعالى سيدنا جبريل عليه الصلاة و السلام تتعلموا علما قليلا حتى يصاب العقل بالجنون و تقولون على الله ما لا تعلمون
اماني
الجمعة، 20-03-2020 01:38 م
هداك الله،فانت اسم على مسمى بونازيرو...... احتفظ بعلمك لك... سيد الامة اثقل من ان بتلفظه لسانك المتعفن....
مواطن صالح و شريف.
الخميس، 17-01-2019 05:23 م
مؤسف ما يحاك للاسلام و اهله من جميع الجهات.ان اثارة هذه الزوابع الاعلامية هنا وهناك لا تعدو كونها فقاعات اشهارية لبعض الشخصيات المهملة اجتماييا واكادميا ,بالنسبة لي ما قاله هذا الانسان لا حدث ولا يعتد به .الله غالب.
سمير التميمي_فلسطين
الخميس، 17-01-2019 12:47 م
_________من وين جاب الشهر النسئ(وقال بوناطيرو إن عمر بن الخطاب هو من شكل لجنة وأعاد التقويم إلى مساره الصحيح، بحذف الشهر النسيء.)معنى كلمة النسئ...نقلا عن موقع اسلام سؤال وجواب( الأول : أنهم كانوا يبدلون بعض الأشهر الحرم بغيرها من الأشهر ، فيحرمونها بدلها ، ويحلون ما أرادوا تحليله من الأشهر الحرم إذا احتاجوا إلى ذلك ، ولكن لا يزيدون في عدد الأشهر الهلالية شيئا)....واضح ان عبعاطي كفته اصبح وباء
احمد
الخميس، 17-01-2019 11:01 ص
هذا رجل معروف بحبه للظهور حتى على حساب ان يدعي الجنون . المشكله في الحكومه الجزائريه التي لم تدخله مصحه للامراض العقليه للآن