سياسة عربية

مؤثر.. هذا هو الموقف الذي أبكى الأسير المحرر الصفطاوي (شاهد)

روى الأسير المحرر الصفطاوي تفاصيل تلك الحادثة المؤلمة وواقعها على جميع الأسرى- عربي21
روى الأسير المحرر الصفطاوي تفاصيل تلك الحادثة المؤلمة وواقعها على جميع الأسرى- عربي21

وسط طوفان من المشاعر المتداخلة والمختلفة، كشف أسير فلسطيني، عن أصعب المواقف التي مرت عليه خلال فترة سجنه التي استمرت 18 عاما، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد الأسير المحرر عماد الدين أسعد الصفطاوي (55 عاما)، الذي أفرج عنه الاحتلال في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن "أصعب المواقف" التي مرت عليه كان استشهاد الطفل طارق نجل صديقه الأسير أحمد السكني الذي ما زال يقبع في زنازين الاحتلال.


وروى في حديثه الخاص لـ"عربي21"، الذي ينشر على عدة أجزاء، تفاصيل تلك الحادثة المؤلمة وواقعها على جميع الأسرى، حيث تزامن حفل تأبين الشهيد الطفل طارق أحمد السكني مع حفل إشهار زواج ابنه جهاد دون علمه.


ونوه المحرر الصفطاوي إلى أن سلطات الاحتلال داخل السجون، "تتعاطى" أحيانا ببعض الأمور الاجتماعية الخاصة بالأسرى، تفاديا لحالة من "السخط"، وذلك كي لا يتنفس غضب هؤلاء الأسرى تجاه السجان الإسرائيلي.

 

 

 

اقرأ أيضا: حلقة ثانية.. حوار "عربي21" مع الأسير المحرر الصفطاوي (شاهد)

 

اقرأ أيضا: الصفطاوي يروي لـ"عربي21" قصة 18 عاما من الاعتقال (شاهد)

 

اقرأ أيضا: فلسطيني يقدم لزوجته هدية محتجزة عند الاحتلال منذ 18 عاما

التعليقات (2)
طفشان
الثلاثاء، 01-01-2019 02:25 م
لما اسمع حكايات اسرى الصهاينة وقارنها بحكايات معتقلي تدمر وصيدنايا لنفس الفترة .. ترى ان أقسى سجانيي اليهود هو أرحم من أرحم السجانين من النصيرية .. لعنهم الله جميعا
عابر سبيل
السبت، 29-12-2018 03:45 م
اللهم فك أسر المسجونين الفلسطينيين، وجميع أسرى المسلمين، والمظلومين في كل مكان. آمين... آمين... آمين... اللهـم فك أسر المأسورين و أحسن خلاص المسجونين وأطلق سراح المعتقلين ورد المخطوفين وأفرح أهليهم بخروجهم سالمين غانمين برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين... آمين... آمين...