سياسة عربية

الصفطاوي يروي لـ"عربي21" قصة 18 عاما من الاعتقال (شاهد)

أكد الصفطاوي أن سلطات الاحتلال لم تستطع أن تأخذ منه "حرفا واحدا" خلال عملية التحقيق- عربي21
أكد الصفطاوي أن سلطات الاحتلال لم تستطع أن تأخذ منه "حرفا واحدا" خلال عملية التحقيق- عربي21

تحدث أسير فلسطيني أفرجت عنه سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا، عن تفاصيل مثيرة حول تجربة اعتقاله التي بلغت 18 عاما قضاها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وأوضح الأسير المحرر عماد الدين أسعد الصفطاوي (55 عاما)، وهو أحد أبطال عملية "الهروب الكبير" من سجن غزة المركزي عام 1987 والذي أعادت قوات الاحتلال اعتقاله عام 2000، وأفرجت عنه في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن "السجن كممارسة إنسانية؛ هو أبشع ما صنعه الإنسان، وأقسى ما اقترفت يداه".


وأضاف في حديثه الخاص لـ"عربي21"، الذي سينشر على عدة أجزاء أن "السجن أفظع شيء والحرية أثمن شيء، والحرية هي الحياة، وأنت لا تشعر بقيمتك كإنسان طالما إرادتك مقهورة وبيد الغير (الاحتلال الإسرائيلي) وهذا الغير حاقد عليك، ومعترض على وجودك كإنسان"، بحسب تعبيره.


وأكد الصفطاوي أن سلطات الاحتلال لم تستطع أن تأخذ منه "حرفا واحدا" خلال عملية التحقيق، التي استمرت أكثر من 70 يوما متواصلة.


ولفت إلى أنه خلال يومه في المعتقل، كان يقوم بعدة فقرات منها؛ متابعة الشؤون التنظيمية للأسرى، والمطالعة والقراءة والتعلم، وممارسة الرياضة وغيرها.


شاهد الجزء الأول:

 




التعليقات (1)
عابر سبيل
السبت، 29-12-2018 03:47 م
اللهم فك أسر المسجونين الفلسطينيين، وجميع أسرى المسلمين، والمظلومين في كل مكان. آمين... آمين... آمين... اللهـم فك أسر المأسورين و أحسن خلاص المسجونين وأطلق سراح المعتقلين ورد المخطوفين وأفرح أهليهم بخروجهم سالمين غانمين برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين... آمين... آمين...

خبر عاجل