رياضة دولية

فلورنتينو يتنكر لوعده بزيادة أجر كريستيانو رونالدو

رونالدو
رونالدو
نشرت صحيفة "الآس" الإسبانية في نسختها الإنجليزية تقريرا، تحدثت فيه عن غضب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز؛ بسبب عدم إيفائه بعهده بزيادة راتبه، الذي سبق أن قطعه على اللاعب بعد نهائي كارديف، الذي شهد فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن كريستيانو عاد للتسجيل في معقل فريقه ريال مدريد، سانتياغو بيرنابيو، على الرغم من عدم اهتمام جماهير النادي الملكي بهذه المباراة، خاصة مع خروج الفريق من سباق التتويج بالدوري الإسباني.

ويتجلى ذلك من خلال عزوف جماهير النادي الملكي عن اقتناء تذاكر المباراة، التي جمعت يوم الأحد بين ريال مدريد وضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، مع بقاء حوالي 5800 تذكرة غير مباعة.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب البرتغالي لم يلعب أي مباراة في سانتياغو بيرنابيو منذ إعلان صحيفة "الآس" عن نية كريستيانو رونالدو العودة لفريقه السابق، مانشستر يونايتد. في واقع الأمر، يشعر رونالدو بالانزعاج بعد تراجع فلورنتينو بيريز عن الالتزام بوعده بزيادة راتبه بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في كارديف، الذي شهد تألق اللاعب، وتسجيله هدفين في شباك نادي يوفنتوس. والجدير بالذكر أن اللاعب سجل ثمانية أهداف كاملة في مراحل خروج المغلوب في هذه المسابقة.

وذكرت الصحيفة أن رئيس ريال مدريد وعد رونالدو بزيادة راتبه، لكن هذا الأمر يبدو مستبعد الحدوث خلال الفترة الحالية. ويُعدّ رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد، برصيد 422 هدفا خلال 418 مباراة لعبها بالقميص الأبيض، باستثناء مباراة يوم الأحد، فضلا عن تتويجه بالكرة الذهبية في خمس مناسبات.

وبينت الصحيفة أن استياء رونالدو ليس مرتبطا بالمال فحسب، بل بسبب تراجع فلورنتينو بيريز عن الالتزام بوعده بعد أشهر فقط من نهائي كارديف. وفي حين أصبح ليونيل ميسي يتحصل على راتب سنوي يبلغ 50 مليون يورو، يكتفي رونالدو براتب 21 مليون يورو سنويا. أما فيما يتعلق بوعده، فقد تحجّج بيريز بأن الفريق غير قادر على زيادة راتب اللاعب خلال هذه الفترة.

وقالت الصحيفة إن رونالدو يبدو غير مقتنع بهذه التبريرات، حيث حاول ريال مدريد التوقيع مع كيليان مبابي خلال موسم الانتقالات الفارط، فضلا عن سعي النادي الملكي للتوقيع مع نيمار. في الأثناء، يعلم رونالدو أن بيريز يسعى لإدراجه ضمن صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان لجلب نيمار للبيرنابيو.

وأفادت الصحيفة بأن هداف ريال مدريد التاريخي يشعر بالاستياء؛ بسبب عدم قيام إدارة فريقه بدعمه، بعد تعرضه للطرد، ومنعه من اللعب لخمس مباريات متتالية، وذلك بسبب دفعه للحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا خلال المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني.

وبعد هذه الحادثة، شعر رونالدو بأنه لم يتلق الدعم الكافي، حيث كان يأمل في أن يقوم المسؤولون في ريال مدريد بتقديم استئناف من أجل تخفيض العقوبة المسلطة عليه، التي رأى أنها كانت مجحفة بحقه، بل كان من المفترض أن يتم منحه ركلة جزاء بدلا من طرده. وعلى صعيد آخر، يشعر كريستيانو رونالدو بخيبة أمل؛ بسبب التعاقدات الأخيرة التي قام بها ريال مدريد.

وفي الختام، أكدت الصحيفة أن اللاعب يعتبر تفريط إدارة الفريق في كل من خاميس وبيبي وموراتا خطوة لا مبالية، مقابل الاكتفاء بالتعاقد مع شبان عديمي الخبرة، ما سيتسبب في إضعاف تشكيلة الفريق الملكي.
0
التعليقات (0)