سياسة دولية

هذه أول سيدة تعمل إماما بالدانمارك.. ماذا تقول عن قصتها؟

شيرين خانكان افتتحت مسجدها الخاص في العام 2006- جيتي
شيرين خانكان افتتحت مسجدها الخاص في العام 2006- جيتي

لا تزال شيرين خانكان، أول سيدة تعمل "إماما"، في الدنمارك، تثير الجدل، بتصريحاتها عبر وسائل الإعلام.

 

خانكان البالغة من العمر (43 عاما)، قالت في تصريحات لإذاعة "مونتي كارلو"، إنها وبعد اعتناقها الإسلام، افتتحت مسجدا أسمته "مريم"، وتولّت إمامته، وهو ما أحدث ضجة واسعة.

 

وتقول خانكان، إن المسجد الذي افتتحته مكان عيادة أسنان في العام 2006، مفتوح للرجال والنساء، سنة وشيعة، وأيضا، مؤمنين وغير مؤمنين، وفق قولها.

 

وتروي خانكان تفاصيل مثيرة من حياتها، فقد غيرت اسمها من آن كريستين إلى شيرين في سن التاسعة عشر، وذهبت إلى القاهرة، ودمشق، لتميل بعدها نحو الصوفية.

ورغم تصنيفها بأنها بعيدة كل البعد عن الإسلام الأصولي، تم اتهام خانكان من قبل اليمين المتطرف بالدنمارك، بنشر الإسلام الراديكالي.

 

شيرين خانكان التي لم تذكر ما إن كانت تقوم بإمامة الرجال إلى الآن أم لا، تزعم بأنها محاربة من جميع الأطراف.

 

وتختتم خانكان حديثها، بالقول إنها تستعد لرفع دعاوى ضد ثلاثة نواب، بينهم مسلم، اتهموها بنشر الإسلام الراديكالي، مضيفة: "ذهبوا بعيدا جدا في ادعاءاتهم، أنا أعتبر نفسي دانماركية فلندية وسورية".

 

يذكر أن شيرين خانكان التي تنحدر من أب سوري، وأم فنلندية، ولديها أربعة أطفال من زوجها الباكستاني، تحمل شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع الديني.
التعليقات (8)
شرحبيل
الإثنين، 30-10-2017 11:30 م
قصة صلاة مجنون ----------- قام القذافي بزيارةه إلى موسكو في الثمانينيات ، تناول كمية كبيرة من الحشيش الفاخر في القصر الذي حل به في الاتحاد السوفييتي في عهد بريجنيف وكان أشد العهود الشيوعية عتواً وجبروتاً ...وطلب أن يصلي صلاة الجمعة في مسجد موسكو الكبير ..؟ والمسجد هو من بناه السلطان العثماني محمود الثاني مع مساجد أخرى في سانت بطرسبورغ ( لينينغراد ) حسب الاتفاق بينه وبين الامبراطورة كاترين الثانية للحفاظ على كنائسهم الأرثوذكسية بالمقابل ..؟ دهش بريجنيف من هذا الطلب الغريب ، وقد أمر عند وصول القذافي بإرسال خمسين جارية روسية لخدمة أمين القومية العربية ..ولما اعتذر بريجنيف ، هدد القذافي بالمغادرة في بدء الزيارة مما أرغم الروس على إرسال ورشات الصيانة والترميم للمسجد المهمل منذ مئات السنين ، فعملت 15 ورشة طيلة ليلتين حتى تداركوا بعضاً من البناء ...؟ صلى القذافي وحارساته ينتظرن في الخارج فكان تعليق بريجنيف : - عجيب أمر الزعماء العرب ..هم أعتى الكفار في بلادهم ويرتكبون أبشع الجرائم ، لكنهم في موسكو يتنزل عليهم الورع والايمان ..!!
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 30-10-2017 05:46 م
اسلوب ملتوي اخر لخلق دين اخر يسمونه الاسلام الجديد .. سبقته محاولة اخرى عن امام مسجد اخر في دولة اوروبية وكان شاذا جنسيا واعلن عن فتح مسجد ليضم كل المسلمين والناس ( المسالمين ) و ( المعتدلين ).وكان هذا الشاذ وبطبيعة الحال اماما لذلك المسجد.
che rif
الإثنين، 30-10-2017 04:29 م
لاتسقطا الرجولة فقط بل الصلاة غير مقبولة
سلام
الإثنين، 30-10-2017 03:31 م
هي لن تؤم الرجال المسلمين مطلقا، فما من (رجل مسلم) يقبل إمامة أنثى، ويأبى الله ورسوله أن تؤم امرأة في رجال. وإن شر صفوف النساء أولها لقربها من الرجال في صلاة الجماعة، فالتي تتقدم الرجال هي الشر على الإطلاق، ومن خلفها تسقط عنهم صفة الرجولة بقبولهم ذلك.
fars thuraya
الإثنين، 30-10-2017 03:13 م
يوم بعد يوم يبنى الاسلام باناس راغبون الى طريق مستقيم نهايته جنات الله الواسعة ولكن لكي يبنى بناءا صحيحا لابد من الالتزام بتعاليمه التي من خلالها وصل لنا هذا الدين الحنيف رغم كل الشوائك والعثرات فكيف بامرأة تؤم المسلمين في الصلاة والخطب لرجال وهذا لم يحدث في بداية الرسالة الاسلامية وكان بالاجدر ان بسمح بذلك سيد المرسلين مع نساء عرفوا الله اكثر مما نحن عرفناه ويشهد لهم التاريخ الاسلامي بذلك كازواج النبي امهات المؤمنين والمحرمات على سائر المسلمين اؤيد واشجع اختي في الاسلام على هذا الاباء في دينها ولكن ليكن خطبها ودعواها وامامتها للنساء ولتترك امامة الرجال لهم حتى نكون على نهج النبوة الصحيح ونكمل ما بدأه رسولنا وفق ما امر به لان امره من السماء وليس امر ادمي على الارض