أخبار متعلقة

الوفاق الوطني

القوات التركية تقرر تمديد مهمتها في ليبيا 24 شهرا إضافية

أحالت الرئاسة التركية مذكرة إلى رئاسة البرلمان، تقضي بتمديد مهام قوات البلاد في ليبيا، وجاءت الموافقة بعد عملية تصويت حظيت بأغلبية أعضاء البرلمان..

05-Dec-23 08:13 AM

الرئاسي الليبي: عملية "عاصفة الوطن" لا تستهدف المدن الليبية‎

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي المقترح محمد السلاك، بأن القوات المشاركة في عملية "عاصفة وطن" تتبع جهاز مكافحة الإرهاب والقوات الجوية، ولا وجود لأي تدخل أجنبي فيها.

09-Apr-18 05:42 PM

واشنطن تنسق مع السراج وتتجاوز حفتر في ضرب الجنوب.. لماذا؟

طرحت الضربات الجوية الأمريكية للجنوب الليبي، عدة تساؤلات حول أهداف العملية ونتائجها، وكيفية التنسيق مع الحكومة الليبية وإمكانية تكرار الأمر في مناطق أخرى من ليبيا قريبا.

25-Mar-18 05:25 PM

ليبيا : قتلى بعد محاولة قوات الوفاق السيطرة على معبر مع تونس

قتل مسلحان، وأصيب ثلاثة آخرون، في مواجهات مسلحة اندلعت فجر اليوم الجمعة، بين قوات تابعة لآمر المنطقة العسكرية الغربية المكلف من حكومة الوفاق الوطني أسامة الجويلي من جهة، وقوات حماية معبر رأس اجدير الحدوي مع تونس، من جهة أخرى.

05-Jan-18 07:34 PM

ليبيا: لماذا التحفظ على الانتخابات القادمة؟

جاءت انتخابات حزيران/ يونيو 2012 لتمثل سابقة مهمة في التاريخ المعاصر لليبيا من حيث قوة التنظيم وسعة الإقبال وتعدد الطيف السياسي والفكري المشارك أملا في الفوز بمقعد في المؤتمر الوطني العام..

09-Dec-17 03:44 PM

نجاة وكيل داخلية الوفاق الليبية من محاولة اغتيال ببنغازي‎

نجا وكيل وزارة داخلية حكومة الوفاق الوطني، فرج اقعيم، الأحد، من محاولة اغتيال، إثر انفجار سيارة مفخخة، أثناء مرور موكبه في منطقة سيدي خليفة شرق مدينة بنغازي.

05-Nov-17 04:25 PM

"الوفاق" و"البناء" يطالبان مجلس الأمن بالتحقيق في قصف درنة

استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وحزب العدالة والبناء الليبي القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة شرق ليبيا، وأدى إلى مقتل عدد من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال ونساء وإصابة أعداد كبيرة منهم.

31-Oct-17 06:29 PM

توتر بين السراج وأعضاء بالرئاسي الليبي رفضوا "قراراته الفردية"

هاجم أعضاء في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، الرئيس فايز السراج، وذلك إثر قرارات وصفوها بـ"الفردية"..

03-Sep-17 12:04 PM

حكومة الوفاق الليبية تشيد باستمرار سجن سيف القذافي بالزنتان

أشاد مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأحد، بالبيان الصادر عن مجالس الزنتان العسكري والبلدي واللجنة الاجتماعية التي نفت فيها إطلاق سراح سيف القذافي، واستمرار سجنه إلى حين تطبيق القوانين الليبية عليه.

10-Jul-16 04:51 PM

ماذا لو فشل البرلمان الليبي في منح الثقة لحكومة الوفاق؟

تتجه أنظار الليبيين إلى مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق الإثنين، والذي سيعقد جلسة للتصويت على تعديل الإعلان الدستوري بضم اتفاق الصخيرات المغربية إليه ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

17-Apr-16 09:48 PM

حكومة طرابلس تتنازل عن السلطة لصالح حكومة الوفاق الوطني

أعلنت حكومة المؤتمر الوطني الليبي، التي يوجد مقرها بطرابلس تخليها عن السلطة، لصالح حكومة الوفاق الوطني، في تطور مفاجئ للأحداث في ليبيا، أياما بعد مباشرة حكومة الوفاق العمل من داخل طرابلس.

05-Apr-16 11:38 PM