سياسة عربية

الرئاسي الليبي: عملية "عاصفة الوطن" لا تستهدف المدن الليبية‎

العملية تتواصل لليوم الثامن على التوالي- أرشيفية
العملية تتواصل لليوم الثامن على التوالي- أرشيفية

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي المقترح محمد السلاك، بأن القوات المشاركة في عملية "عاصفة الوطن" تتبع جهاز مكافحة الإرهاب والقوات الجوية، ولا وجود لأي تدخل أجنبي فيها.


وأوضح السلاك أن عملية "عاصفة الوطن" تتواصل لليوم الثامن على التوالي، مؤكدا أنها لا تستهدف أيّ مدينة ليبية، وإنما تحارب الإرهاب.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الاثنين الماضي إطلاق عملية عسكرية باسم "عاصفة الوطن" لملاحقة بقايا تنظيم الدولة في مناطق وسط وشمال غربي البلاد، وتحديدا في محيط مدينة.


وعلى صعيد آخر، رحّب السلاك بانتخاب رئيس جديد للمجلس الأعلى للدولة، داعيا الرئاسة الجديدة للمساهمة في إنهاء الأزمة السياسية في البلاد. 

وحول العملية السياسية، بيّن السلاك أن المجلس الرئاسي أول من دعا للانتخابات، وبحث الإمكانيات اللازمة لدعم الاستفتاء على مشروع الدستور، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: "السراج" يطلق عملية عسكرية جديدة.. هل يقصد "حفتر" أم "داعش"؟

وفي سياق منفصل، أكد السلاك أن الرئاسي يدعم الخيارات السلمية في معالجة الأوضاع في درنة بعيدا عن القوة العسكرية، وفق ما جاء في المؤتمر الصحفي.

وذكر السلاك أن قضية عائلة الشرشاري على سلم أولويات المجلس، مؤكدا أنه ستجري محاسبة المتهمين كافة في ارتكاب الجريمة مهما كانت درجة تورطهم، وفق قوله.


وتوقع الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي المتوقع أن يجري إعلان الترتيبات المالية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تبحث إجراءات الترتيبات المالية مع مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة واللجنة المالية بمجلس النواب.

يشار إلى أن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أعلن أن التعليمات صدرت لكل أجهزة الدولة فيما يخص مباشرة التحقيقات والتحريات للكشف عن كامل أبعاد مقتل أطفال الشرشاري لتقديم الجناة للقضاء، لينالوا الجزاء العادل.

التعليقات (0)

خبر عاجل