أخبار متعلقة

نادي القضاة

ملاحقة ورثته.. آخر قرارات القضاء المصري بحق الرئيس مرسي

رغم وفاة الرئيس الراحل محمد مرسي في 17 حزيران/ يونيو الماضي، إلا أن نادي قضاة مصر قرر مقاضاة ورثته لتحصيل مبلغ مليون جنيه غرامة مقررة من محكمة "جنايات القاهرة" ضد مرسي، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاء".

01-Sep-19 09:54 PM

الجزائر.. اتخاذ إجراءات ضد رافضي الإشراف على الانتخابات

قالت وزارة العدل الجزائرية، الثلاثاء، إن المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية مرت في "ظروف عادية"، مشيرة إلى أن نسبة امتناع القضاة على الإشراف على تنظيم العملية الانتخابية لرئاسيات تموز/ يوليو المقبلة "ضئيلة جدا".

16-Apr-19 06:51 PM

لماذا فشل قضاة مصر في مواجهة "تغول" السيسي؟

ظهرت انقسامات حادة في موقف القضاة من قانون الهيئات القضائية الجديد، الذي أقره برلمان الانقلاب في مصر الأسبوع الماضي، والذي يمنح رئيس الجمهورية حق اختيار رؤساء تلك الهيئات، بعد أن كان يتم اختيار رؤسائها بالأقدمية، دون تدخل من السلطة التنفيذية.

01-May-17 01:01 PM

إقرار قانون السلطة القضائية بمصر يثير سخط القضاة

على الرغم من رفض القضاة المصريين رسميا؛ أعلن مجلس نواب الانقلاب، الأربعاء، موافقته بصفة نهائية على مشروع قانون تعديل قانون السلطة القضائية، الذي يتيح لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي تعيين رؤساء الهيئات القضائية..

27-Apr-17 11:46 AM

وزير العدل المصري: هاسجن أي حد حتى لو "نبي" (فيديو)

توعد وزير العدل المصري، المستشار أحمد الزند، في زلة لسان غير مسبوقة، الصحفيين، الذين اتهمهم بأنهم يلوكون عرضه، ويتهمون زوجته بالباطل في قضايا فساد مالي، بأنه سيسجنهم.

12-Mar-16 11:30 AM

صدقي في باكستان.. والبورصة تخسر.. والأغنياء يزيدون

تصدر الصحف المصرية يوم الثلاثاء 7 نيسان/ أبريل 2015، الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى باكستان، واستمرار نزيف البورصة، وازدياد الأغنياء غنى في العام الجديد، ومقاضاة الأزهر للإعلامي إسلام بحيري، على خلفية إساءته للإسلام..

07-Apr-15 10:55 AM

رئيس نادي قضاة مصر "يخرق القانون" بسيارة مصفحة لتنقله

كشفت صحيفة مصرية النقاب عن أن رئيس نادي القضاة في مصر، المستشار أحمد الزند، استعان بسيارة مصفحة ضد الرصاص في تحركاته بالمخالفة للقانون.

06-Mar-15 11:39 AM

5 سنوات سجن مع الشغل لمتهمين بالاعتداء على الزند

حكمت محكمة جنح قصر النيل، على 3 متهمين بالتعدي على رئيس نادي القضاة أحمد الزند، بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ والغرامة..

18-Nov-14 07:41 PM

"العدل" المصرية تخص أقارب القضاة بوظائف المحاكم!

في فضيحة قضائية جديدة.."كشفت مصادر قضائية عن توزيع إدارة المحاكم في وزارة العدل المصرية استمارات وظائف شاغرة بالمحاكم الابتدائية على أندية القضاة

23-Mar-14 03:39 PM