صحافة عربية

صدقي في باكستان.. والبورصة تخسر.. والأغنياء يزيدون

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الثلاثاء
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الثلاثاء
تصدر الصحف المصرية يوم الثلاثاء 7 نيسان/ أبريل 2015، الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى باكستان، واستمرار نزيف البورصة، وازدياد الأغنياء غنى في العام الجديد، ومقاضاة الأزهر للإعلامي إسلام بحيري، على خلفية إساءته للإسلام.
 
وأبرزت الصحف صدور أمر "ضبط وإحضار" من النيابة العامة بحق "المستريح" الذي نصب على مئات المواطنين، باستغلال اسم الرئيس المصري بعد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، إضافة إلى تعهد السيسي بتحسين عيشة المواطن، وتحايل أحمد الزند لاستمراره في رئاسة نادي القضاة، وإجراء الجلسة الثانية للحوار المقرر اليوم بين الأحزاب ورئيس الوزراء.
 
زيارة وزير الدفاع إلى باكستان
 
تصدر صحف الثلاثاء الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى باكستان.
 
وقال وزير الدفاع الباكستاني، خواجة آصف، أمام البرلمان الباكستاني الاثنين، إن السعودية طلبت من باكستان جنودا وطائرات وسفنا حربية لعملياتها ضد المتمردين الحوثيين، مؤكدا أن إسلام أباد لا تزال تبحث عن حل سلمي للنزاع اليمني.
 
وتصدرت الصحف صورة صبحي خلال مغادرته مطار ألماظة إلى باكستان.
 
وفي رأي الأهرام فإن "صدقي يبحث في باكستان تعزيز التعاون العسكري" بين البلدين، دون أن تشير إلى أي تفاصيل أخرى تتعلق بالزيارة.

 استمرار نزيف البورصة
 
تناولت صحف الثلاثاء استمرار نزيف البورصة، لليوم الثاني على التوالي، إذ واصلت مؤشراتها نزيف الخسائر، وأغلقت الأسهم في جلسة أمس على تراجع جماعي، وفقد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 3.7 مليار جنيه، لتتجاوز الخسائر خلال الجلستين الماضيتين نحو 14 مليار جنيه.
 
يأتي ذلك في وقت طالب فيه رئيس البورصة، الدكتور محمد عمران، الحكومة بضرورة تأجيل تطبيق قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية على الأرباح المحققة من التعامل في بورصة الأوراق المالية.
 
فقالت المصري اليوم: البورصة تخسر 4.7 مليار.. ورئيسها يطالب بتأجيل ضريبة الأرباح.
 
وأشارت التحرير إلى " 4.7 مليار جنيه خسائر البورصة في اليوم الثاني للنزيف".
 
ازدياد الأغنياء غنى
 
تناولت صحيفة اليوم السابع ازدياد الأغنياء غنى في مصر برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها غالبية المواطنين.
 
وتناولت الصحيفة تفاصيل قائمة أغنى أغنياء مصر، بعدما أعلنت منظمة فوربس قائمتها للأثرياء العرب، التي كشفت عن حصول رجال الأعمال المصريين على المركز الثالث، بواقع 9 مليارديرات، و5 مليونيرات، أبرزهم عائلات ساويرس، ومحمد منصور، والسويدي.
 
فقالت اليوم السابع: أغنى أغنياء مصر.. تقرير خاص.. مصر في المركز الثالث بقائمة "فوربس" للأثرياء العرب بـ9 مليارديرات و5 مليونيرات أبرزهم عائلات ساويرس ومنصور والسويدي.

الأزهر يقاضي "إسلام بحيري"
 
أبرزت صحف الثلاثاء مقاضاة الأزهر للإعلامي إسلام بحيري.
 
فقد قالت مشيخة الأزهر إنها قدمت بلاغا إلى المستشار النائب العام، هشام بركات، ضد الإعلامي إسلام بحيرى، "اعتراضا على ما يبثه من أفكار شاذةٍ، تمس ثوابت الدين، وتنال من تراث الأئمة المجتهدين المتفق عليهم، وتسيء لعلماء الإسلام، وتعكر السلم الوطني، وتثير الفتن".
 
وفي هذا الصدد، قالت المصري اليوم: الأزهر يقاضي إسلام بحيري.. ويؤكد: لم نُهدر دمه.
 
وقالت الأهرام: إنذار "القاهرة والناس" أسبوعا لتصحيح مخالفات "البحيري".  
 
ضبط وإحضار" لـ"المستريح"
 
أبرزت صحف الثلاثاء صدور قرار "ضبط وإحضار" بحق "المستريح" الذي نصب على مئات المصريين، باستغلال اسم عبدالفتاح السيسي.
 
فقد أصدر النائب العام أمرا بضبط وإحضار رجل الأعمال الهارب، أحمد مصطفى إبراهيم وشهرته (أحمد المستريح)، بسبب ما تبين للنيابة من قيامه بالحصول على أموال ضخمة من المواطنين بصعيد مصر وعدد من المناطق الأخرى، بزعم توظيفها في استثمارات مالية تدر عوائد مالية شهرية كبيرة عليهم، والاستيلاء على تلك الأموال، وعدم ردها.
 
واستمعت النيابة إلى ما يزيد على 40 من المجنى عليهم مقدمي البلاغات بحق رجل الأعمال المتهم، إذ أكدوا فيها أنه حصل منهم، ومن مواطنين آخرين -خاصة بمنطقة الصعيد- على مبالغ ضخمة تجاوزت مئات الملايين من الجنيهات، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات.
 
وأعادت "الوطن" في مانشيتها اليوم طرح قضية "المستريح"، مشيرة إلى ردود أفعال واسعة بين أجهزة الدولة، والمواطنين، إزاء ما عرضته.
 
فقالت الوطن: النائب العام يطارد "المستريح".. والصعيد يشتعل.. مندوبو المتهم: جمع أكثر من مليار جنيه من 5 آلاف مواطن.. ومفاجأة: محكمة دشنا أصدرت حكما بحبسه ولم ينفذ.


وقالت اليوم السابع: "المستريح" ريان الصعيد على قوائم الترقب لاستيلائه على 2 مليار جنيه.. وفاة إحدى الضحايا بالحسرة.. وأزواج يطلقون زوجاتهم بعد تضييع "تحويشة العمر".
 
الزند يتحايل لاستمراره برئاسة نادي القضاة
 
قالت التحرير: الزند حاول تعديل اللائحة للاستمرار في رئاسة نادي القضاة بعد تقاعده.. مصادر: مجلس النادي رفض طلب الزند.. وإصراره على الترشح رغم تقاعده بعد عام تكلفته 1،5 مليون جنيه.
 
وفي التفاصيل، قالت التحرير: "حقائق جديدة تتكشف حول محاولات المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة المنتهية ولايته، للبقاء في كرسي الرئاسة، حتى بعد إحالته إلى التقاعد، بعد عام من الآن، رغم أن نصوص النادي تمنع ذلك".
 
معركة جديدة بين الأحزاب ورئيس الوزراء
 
تناولت صحف الثلاثاء الاستعدادات النهائية لاجتماع رئيس الوزراء إبراهيم محلب مع رؤساء الأحزاب وممثلي القوى السياسية، لمناقشة تعديل قوانين الانتخابات، وتأكيدات مصادر إجراء أولى مراحل الانتخابات البرلمانية 13 حزيران/ يونيو المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية يومي 25 و26 تموز/ يوليو.
 
فقالت اليوم السابع: اليوم.. المعركة الأخيرة بين الأحزاب ورئيس الوزراء.. مصادر: إجراء المرحلة الأولى للانتخابات 13 يونيو والمرحلة الثانية 25 و26 يوليو.
 
وقالت المصري اليوم: 15 حزبا مع "محلب" اليوم في "حوار الانتخابات".
 
"6 إبريل" تحتفل بذكراها في الصحراء
 
مارست صحف الثلاثاء تعتيما على احتفال حركة شباب 6 أبريل بالذكرى السابعة لتأسيسها.
 
وعقدت الحركة (جبهتا أحمد ماهر والديمقراطية)، مؤتمرا صحفيا في صحراء مدينة الشيخ زايد بـ6 اكتوبر، أمس، بعد إلغاء الأمن حجز إحدى القاعات للفعالية. وأعلنت، خلال المؤتمر، رؤية واستراتيجية جديدتين في التعامل مع الدولة.
 
فقالت المصري اليوم: " 6 إبريل" تحتفل بذكراها في الصحراء.
 
ودائع الخليج تصل إلى البنك المركزي خلال أسبوعين
 
هذا الخبر أوردته صحف الثلاثاء على لسان وزير الاستثمار أشرف سالمان.
 
فقالت الشروق: الودائع الخليجية تصل المركزي قبل نهاية الشهر.
 
الجيش يواصل عملياته بسيناء
 
قالت المصري اليوم: الجيش يواصل ثأره لشهداء "الأكمنة" ويقتل 19 تكفيريا ويفجر سيارة مفخخة.
 
وقالت الشروق (في المانشيت): الأمن يدمر مخابئ تحت الأرض للإرهابيين في سيناء.
 
قضايا جماهيرية وشعبية
 
قالت اليوم السابع: بالصور.. مصر "المريضة" على أبواب المستشفيات في اليوم العالمي للصحة.. 8% من المصريين مصابون بفيروس "سي".. 7.5 مليون مرضى بالسكر.. 100 ألف حالة سرطان سنويا.. و21 ألفا يعالجون من الفشل الكلوي.
 
وقالت الشروق: زراعة الهم.. الحكومة تحاصر الفلاح بالفقر والديون.
 
انفرادات.. ومعالجات
 
قالت التحرير: مصر اليوم "ولعة" بـ38 درجة و"الكهرباء": الحر أمامكم والظلام خلفكم.
 
وقالت المصري اليوم: مفاجأة في "انفجار كوبرى 15 مايو": كاميرات المرور معطلة.


كما قالت المصري اليوم: شركات المحمول تتهم المصرية للاتصالات بـ"خطف العملاء"
 
وقالت الشروق: تحقيقات النيابة: الطب الشرعي: الضابط الملثم هو القاتل.
التعليقات (0)