أخبار متعلقة

فتحي باشاغا

بعد إقالة "باشاغا".. هل يتجه البرلمان الليبي لتشكيل حكومة ثالثة؟

صوت مجلس النواب الليبي على إقالة رئيس الحكومة المكلفة منه فتحي باشاغا، ما أدخل متغيرا جديدا على الملف الليبي..

17-May-23 07:41 AM

باشاغا يطلق خارطة طريق تقود لانتخابات.. ويتعهد بتعافي ليبيا

كشف رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب بطبرق (شرق) فتحي باشاغا، الإثنين، عن "خارطة طريق" تقود إلى انتخابات، فيما تعهد بخطوات لتعافي بلاده من أزماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية.

20-Jun-22 08:13 PM

ما مستقبل باشاغا بعد فشل سيطرته على الحكم في طرابلس؟

يجمع محللون ليبيون على أن رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان، فتحي باشاغا، يغامر بمستقبله السياسي، ويخسر مزيدا من رصيده في أوساط الليبيين، بسبب تحركاته للسيطرة على مقاليد الحكم في البلاد، التي كان آخرها محاولته الفاشلة الأسبوع الماضي لدخول العاصمة طرابلس.

27-May-22 10:34 PM

موقع: سعيّد طالب باشاغا بمغادرة تونس.. وحكومة الأخير تنفي

قال موقع "أفريكا إنتليجنس" إن رئيس الوزراء الليبي المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا اضطر لمغادرة العاصمة تونس بعد تحذيره من أنه لا يمكنه ممارسة أنشطته السياسية هناك، فيما نفت وزارة خارجية الأخير تلك المزاعم..

23-Apr-22 08:49 AM

تأكيد أممي بتشكيل البرلمان لجنة "دستورية".. ما مصير باشاغا؟

أثارت تأكيدات المستشارة الأممية بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز أن البرلمان الليبي شكل بالفعل لجنة بخصوص إنجاز القاعدة الدستورية الخاصة بالانتخابات بعض التساؤلات عن مصير حكومة البرلمان برئاسة فتحي باشاغا.

21-Mar-22 06:24 PM

مكتب باشاغا: تشكيلة الحكومة قريبا.. والدبيبة يطلق مبادرة

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف من البرلمان الليبي، فتحي باشاغا أن المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة تُجرى بطريقة سلسة وفعالة، نافيا وجود أية عقبات، تزامنا مع إعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على مبادرة سياسية جديدة.

22-Feb-22 04:16 PM

باشاغا.. "تاجر الإطارات" الذي تحالف مع أعداء الأمس (بورتريه)

تخرج باشاغا من الكلية الجوية برتبة ملازم طيار مقاتل، واختير لتدريب الطلبة بعد اجتيازه لدورة التدريب وبقي هنا إلى أن استقال من سلاح الجوي عام 1993 وانتقل لاستيراد الإطارات ومستلزمات البناء من خلال شركته باشاغا للإطارات.

21-Feb-22 03:38 PM

الدبيبة يجهز للانتخابات ومشاورات لباشاغا.. حرب باردة بليبيا

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، تمسكه بإجراء الانتخابات في حزيران/يونيو القادم، تزامنا مع إعلان رئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا بإجرائه مشاورات حول تشكيله الوزاري.

14-Feb-22 04:50 PM

مقال لباشاغا بواشنطن تايمز عن أولوياته رئيسا للحكومة بليبيا

كشف رئيس الحكومة الليبية المعين من البرلمان، فتحي باشاغا، عن أولوياته التي ينوي تحقيقها خلال الفترة القادمة، لعل أبرزها إنجاز الانتخابات، وتوحيد المؤسسات بين الشرق والغرب..

13-Feb-22 01:05 PM

باشاغا يترشح لرئاسة "حكومة برلمان ليبيا".. ومعيتيق يتجهّز

كشف مصدر مقرب من المرشح الرئاسي و وزير الداخلية الليبي السابق، فتحي باشاغا لـ"عربي21" أن الأخير سيتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الحكومة الجديدة، تزامنا مع وصول المرشح الرئاسي أحمد معيتيق إلى طبرق في الوقت الذي منع فيه مرشح محتمل من دخول البلاد عبر الحدود المصرية الليبية.

31-Jan-22 03:48 PM

مصدر يكشف لـ"عربي21" تفاصيل التحركات الأخيرة بالأزمة الليبية

قال مصدر ليبي مطلع إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، سيبحث، يوم الثلاثاء المقبل، مع عدد من النواب، تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تهيئة الأجواء والبيئة الآمنة لإجراء الانتخابات المقبلة، وتوحيد مؤسسات الدولة، ومدى انعكاس تجميد إيرادات النفط على عمل الحكومة ووضع الميزانية...

14-Jan-21 07:58 PM

مدح أممي لانتخابات مصراتة ودعوة لخوضها بكامل ليبيا

امتدح مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، طاهر السني، الجمعة، تجربة انتخابات المجلس البلدي في مصراتة التي تقع ضمن مناطق حكومة الوفاق الليبية.

04-Sep-20 10:02 AM

طرابلس تدعو الاتحاد الأوروبي لتصنيف "فاغنر" مجموعة إرهابية

طالب وزير الداخلية الليبي، فتحي ياشاغا، الاتحاد الأوروبي بإدراج شركة "فاغنر" الروسية، في لوائح العقوبات، وتصنيفها جهة راعية للإرهاب..

27-Jun-20 06:39 AM

داخلية الوفاق: طلبنا من أمريكا إقامة قاعدة عسكرية بليبيا

?أعلنت حكومة الوفاق الليبية، أنها لا تمانع في إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في البلاد، وذلك في حال طلبت واشنطن ذلك..

23-Feb-20 06:00 AM

داخلية ليبيا تدعو قبرص لوقف منح أبناء حفتر جوازات سفر‎

دعا وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، نظيره القبرصي إلى وقف منح أبناء اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر جوازات سفر قبرصية، كانوا تقدموا في وقت سابق للحصول عليها.

23-Apr-19 06:07 PM

ما دلالة هجوم وزير الداخلية الليبي على "مليشيات" طرابلس؟

طرح هجوم وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، على مجموعات مسلحة في العاصمة طرابلس، واتهامها بالسيطرة على ميزانية وزارته، وإحداث فوضى أمنية هناك، العديد من التساؤلات حول دلالة هذه التصريحات الآن، وما إذا كان الوزير سيتعرض لهجوم من هذه المجموعات المسيطرة.

06-Jan-19 12:25 AM