سياسة دولية

ترامب يصف هاريس بـ"المعاقة ذهنيا" ويصعّد لهجته ضد المهاجرين

اتّهمت هاريس بدورها ترامب بـ"تأجيج نيران الخوف والانقسام"- الأناضول
اتّهمت هاريس بدورها ترامب بـ"تأجيج نيران الخوف والانقسام"- الأناضول
وصف الرئيس الأمريكي السابق ومرشّح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، السبت، منافسته، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات، كامالا هاريس، بأنها "معاقة ذهنيا"، وذلك ما أثار انتقادات بالجُملة عليه.

وقال ترامب، خلال كلمة له، وفي ولاية ويسكونسن، إن "هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024، متخلفة عقليا".

وفي السياق نفسه، كرّس ترامب، خطابه، بشكل وصف بأنه "غير عادي"، للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين. بالقول إنهم "ارتكبوا جرائم عنيفة؛ وإنهم "وحوش" و"قتلة بدم بارد" و"حيوانات دنيئة".

وخلال خطابه، كان المرشح الجمهوري للرئاسة، محاطا بعدّة ملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة، بشكل غير قانوني، تم إلقاء القبض عليهم بتهم القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات أخرى كُتب عليها: "عليكم إنهاء جرائم المهاجرين" و"اطردوا غير الشرعيين الآن".

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، حمّل ترامب، منافسته هاريس، والرئيس الديمقراطي جو بايدن، ما اعتبره "مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة"؛ فيما اتّهم أيضا بعض المهاجرين بـ"الرغبة في الاغتصاب والسلب والسرقة والنهب وقتل شعب الولايات المتحدة".

وفيما انتقد عدد من المعارضين خطاب ترامب، بالقول إن "خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية"، فإنهم أشاروا إلى أن عددا من الدراسات، قد خلصت إلى أنه "لا يوجد دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين المولودين في البلاد". 

كذلك، اتّهم عدد من المعارضين، ترامب، بـ"الاستغلال الوقح لعائلات الثكلى لتأجيج روايته بأن الوافدين المولودين في الخارج، وغالبًا من أصول لاتينية، هم جزء من جيش غازٍ".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت السلطات الأمريكية، قد ألقت القبض على حوالي سبعة ملايين مهاجر، خلال عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بشكل غير قانوني، وذلك خلال إدارة بايدن، وهو رقم وصف بأنه "قياسي ومرتفع"، وقد أثار انتقادات لكل من هاريس وبايدن، من قبل ترامب وزملائه الجمهوريين.

ومن جهة أخرى،  دعت هاريس، خلال زيارتها للحدود الأمريكية مع المكسيك، الجمعة، إلى "فرض قيود أكثر صرامة على اللجوء"؛ فيما حددت خططها لإصلاح "نظام الهجرة المعيب"، واتّهمت بدورها ترامب بـ"تأجيج نيران الخوف والانقسام، بخصوص تأثير المهاجرين على الحياة الأمريكية".
التعليقات (0)

خبر عاجل