رياضة دولية

الإيطالي أنشلوتي مدربا لبايرن ميونخ خلال الموسم المقبل

في الموسم الجاري يتصدر بايرن جدول الترتيب حتى الآن بفارق 8 نقاط- غوغل
في الموسم الجاري يتصدر بايرن جدول الترتيب حتى الآن بفارق 8 نقاط- غوغل
كشف كارل هاينتس رومينيغه، رئيس بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أن الإسباني جوزيب غوارديولا سيترك منصبه على رأس الإدارة الفنية للفريق البافاري في نهاية الموسم، وسيخلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال رومينيغه، الأحد، في تصريح للصحيفة الأكثر شعبية في ألمانيا "بيلد": "نحن مدينون لغوارديولا بكل شيء قدمه لنادينا، ونتمنى الاحتفال بالعديد من الإنجازات معه هذا الموسم. أنشيلوتي، سيكون مدربا جديدا ناجحا لبايرن. نحن سعداء بهذا التعاون المستقبلي".

وكان أنشيلوتي، الذي لا يشرف على أي فريق منذ إقالته من طرف ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي بعد عام على قيادته للقب العاشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، من بين أبرز المرشحين لخلافة غوارديولا.

وجاء هذا الإعلان في توقيت يعيش فيه مدربون عالميون مصائر مختلفة، فالبرتغالي جوزيه مورينيو أقيل من منصبه مدربا لتشلسي الإنجليزي الخميس الماضي وعين الهولندي غوس هيدينك مكانه، السبت، حتى نهاية الموسم، فيما يواجه الهولندي لويس فان غال خطر الإقالة من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويمر الإسباني رافايل بينيتيز بفترة حرجة مع ريال مدريد.

وكان غوارديولا (44 عاما) قد تولى تدريب بايرن ميونيخ عام 2013 وفاز معه بلقب كأس السوبر الأوروبي في 2013، وكذلك كأس العالم للأندية، ولقبين في "البوندسليغا"، ولقب في الكأس.

وفي الموسم الجاري يتصدر بايرن جدول الترتيب حتى الآن بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند في رحلة البحث عن اللقب الرابع على التوالي في "البوندسليغا"، وكذلك البحث عن ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
0
التعليقات (0)