ملفات وتقارير

تويتر يعيد حساب السعودي "مجتهد" بعد إيقافه لساعات

لا يعرف أحد من وراء حساب مجتهد - أرشيفية
لا يعرف أحد من وراء حساب مجتهد - أرشيفية
عاد حساب المغرد السعودي الشهير "مجتهد" بعد إيقافه لساعات من إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي أول تغريده له بعد عودة الحساب قال مجتهد: "عاد الحساب، والحمد لله، سبب الإيقاف المؤقت نشر رسالة إحدى السفارات عن الخادمة التي تعرضت للأذى، يبدو أن السفارة تعرضت لضغط لتنأى بنفسها".

وكانت إدارة موقع "تويتر"  أغلقت حساب "مجتهد" الخميس، فيما رجحت مصادر سعودية أن الإغلاق جاء بسبب ترويج "مجتهد" لمنظمات إرهابية.
 
وأنشأ مغردون هاشتاج "#إغلاق_حساب_مجتهد"، نشرت فيه تغريدات متباينة بين مؤيد ومعارض للخطوة التي قامت بها إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في السعودية.
 
يشار إلى أن حساب "مجتهد"، الذي أثار جدلا كبيرا بين الأوساط السعودية منذ إنشائه قبل ثلاثة أعوام، كان يحظى بمتابعة أكثر من 1.7 مليون شخص على الموقع.
 
واشتهر "مجتهد" خلال السنوات الثلاث السابقة بنشره تفاصيل عن القرارات المرتقبة، والخلافات الحاصلة بين الأسرة الحاكمة في السعودية.
 
وأوضح "مجتهد" خلال تغريدات سابقة له أن جميع المعلومات التي ينشرها موثوقة، وصحيحة، مشيراً إلى أن لا أحد من مصلحته الكشف عن هويته حتى لا يقع بـ"الحرج"، وفق قوله.
 
وكان "مجتهد" كشف قبل أيام أن رئيس مجلس التعاون الخليجي عبدا للطيف الزياني تراجع عن بيانه الذي انتقد فيه الحكومة المصرية بسبب ضغوطات من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.

التعليقات (1)
خالد الخالد
الخميس، 05-03-2015 07:22 م
مواقع التواصل الأجتماعي لا تنظر لرأي الحكومات الدكتاتوريه ولا لسعيهم لتكميم الأفواه حريه التعبير والرأي شئ مقدس عندهم