سياسة دولية

سفيرة واشنطن في أوكرانيا: روسيا هاجمت كييف بصواريخ فرط صوتية

دوت عدة انفجارات في وسط كييف- جيتي
دوت عدة انفجارات في وسط كييف- جيتي
كتبت السفيرة الأمريكية في كييف بريدجيت برينك على منصة "إكس"، أن روسيا هاجمت العاصمة الأوكرانية كييف بصواريخ فرط صوتية صباح الاثنين.

وأضافت: "انفجارات مدوية في كييف. خلال الأيام الخمسة الماضية، أطلقت روسيا مئات الصواريخ والطائرات المسيرة ضد دولة ذات سيادة".

وقالت: "أوكرانيا بحاجة إلى مساعدتنا الآن. ليست هناك لحظة لنضيعها".

اظهار أخبار متعلقة



ودوت عدة انفجارات، صباح الاثنين، في وسط كييف، بعد انطلاق صفارات إنذار، مشيرة إلى غارة روسية، وفق ما أفادت به وكالة "فرانس برس".

وسمع دوي خمسة انفجارات على الأقل قرابة الساعة الـ10,30 (8,30 ت غ)، بعد الإنذار الذي حذر من "صواريخ باتجاه كييف"، وذلك إثر تعرض العاصمة لضربتين الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن سلطات مدينة كييف، أن حطام صاروخ سقط في منطقة بوسط المدينة، ما أدى إلى وقوع أضرار بمبنى سكني، وذلك بعد "سلسلة من الانفجارات".

اظهار أخبار متعلقة


وكتب رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على "تليغرام": "انفجارات في كييف.. توجهوا إلى الملاجئ فورا".

وصرح رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرغي بوبكو، بأنه "بحسب المعلومات الأولية، وإثر هجوم صاروخي على كييف، فإنه سجل سقوط شظايا في منطقة بيتشيرسكي وتضرر مبنى سكني".

وكثفت روسيا في الأيام الأخيرة ضرباتها على أوكرانيا، بعد اتهامها لكييف بالضلوع في الهجوم الدموي الذي وقع في العاصمة موسكو، الجمعة، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.
التعليقات (0)

خبر عاجل