فوائد صحية مذهلة لإضافة النباتات إلى حمامك.. جربها في أقرب وقت

pexels-nana-15618010
CC0
  • عربي21 لايت
  • الخميس، 18-01-2024
  • 06:31 ص
نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرًا استعرضت فيه فوائد وضع النباتات في الحمام.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إنه يمكن تحويل حمامك الخاص إلى بيئة مريحة وجذابة مع إضافة النباتات المنزلية. يمكن للألوان الترابية والألوان الهادئة والألوان الطبيعية أن تخلق مساحة هادئة بينما تضيف أوراق اللبلاب ونباتات السرخس لمسة من الأناقة، ما يساهم في تعزيز صحتك ورفاهيتك بشكل عام.

اظهار أخبار متعلقة


بالإضافة إلى جاذبيتها الجمالية، توفر النباتات المنزلية أيضًا فوائد عملية للحمامات، مثل المساعدة في تنقية الهواء وامتصاص الرطوبة الزائدة وتقليل نمو العفن. ويوصي متخصصو شركة "سي سي إل ويت رومز"، بإضافة نباتات منزلية معينة للمساعدة في تحسين جودة الهواء لأن ذلك يقلل من تكرار عمليات تجديد الحمامات المكلفة.

وذكرت المجلة أن زهور الفلامنغو، ذات الأوراق الحمراء والخضراء النابضة بالحياة، يمكن أن تضيف لمسة من الألوان إلى حمامك، بينما تحاكي شجرة اليشم ونبتة التبشيرية الصينية شكل قطرات الماء، ما يعزز الإحساس بالحركة في غرفة الاستحمام. ويمكن أن تساعد إضافة النباتات إلى حمامك في إضفاء لمسة طبيعية في الداخل وخلق مساحة أكثر استرخاءً وترحيبًا.

فوائد النباتات المنزلية في الحمام

تحسين جودة الهواء: تمتص النباتات السموم وتطلق الأكسجين، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في الحمامات، التي غالبًا ما تحتوي على مستويات عالية من الرطوبة والعفن.

تقليل مستويات التوتر: أظهرت الدراسات أن قضاء الوقت في الطبيعة يمكن أن يكون له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تقليل التوتر والقلق. وبالمثل، يمكن أن تساعد إضافة النباتات إلى حمامك في إضفاء لمسة طبيعية في الداخل وخلق مساحة أكثر استرخاءً وترحيبًا.

اظهار أخبار متعلقة


زيادة الجاذبية البصرية: تضيف النباتات لمسة من الجمال والحياة إلى أي غرفة، بما في ذلك الحمام. يمكن استخدامها لإنشاء نقطة محورية، أو إضافة اللون والملمس، أو ببساطة لتنعيم مظهر المساحة.

تقليل نمو العفن: يمكن أن تساعد النباتات على امتصاص الرطوبة الزائدة، ما يمكن أن يساعد في تقليل التكثيف ونمو العفن في الحمامات.

نصائح لاختيار ورعاية نباتات الحمام

اختر النباتات التي يمكنها تحمل ظروف الإضاءة المنخفضة والرطوبة العالية. تشمل بعض الخيارات الشائعة نباتات الثعبان ونباتات العنكبوت وزنابق السلام والسراخس.

ضع نباتاتك في المناطق التي يصلها الضوء الساطع بشكل غير مباشر. تجنب وضعها في ضوء الشمس المباشر، لأن ذلك يمكن أن يحرق أوراقها.

اسق نباتاتك بانتظام ولكن احرص على عدم الإفراط في سقيها. يجب أن تكون التربة رطبة، ولكن ليست مشبعة بالماء.

كيفية استخدام النباتات المنزلية لتعزيز جمالية حمامك

ضع نباتاتك في المناطق التي ستكون جذابة بصريًا. على سبيل المثال، يمكنك وضع نبات على حافة النافذة، أو على المنضدة، أو في زاوية الغرفة.

قم بتجميع النباتات معًا لإنشاء نقطة محورية أو لإضافة إحساس بالخضرة.

استخدم الألوان والأنسجة المتباينة لإنشاء شاشة جذابة بصريًا. على سبيل المثال، يمكنك تجميع نبات ذي أوراق خضراء داكنة مع نبات ذي أوراق متنوعة.

فكر في استخدام النباتات المعلقة لتوفير المساحة وإضافة جمالية بصرية للمكان.

نباتات منزلية لحمام مريح وهادئ

نبات الثعبان: تشتهر نباتات الثعبان بقدرتها على النمو في بيئة ذات إضاءة منخفضة ورطوبة عالية. كما أنها تتطلب صيانة منخفضة للغاية، ما يجعلها خيارًا رائعًا للأشخاص المشغولين.

نبات العنكبوت: نباتات العنكبوت هي خيار آخر لا يتطلب رعاية مكثفة في الحمام. وهي تنتج الزهور البيضاء الصغيرة والنباتات الصغيرة، التي يمكن غرسها لإنشاء نباتات جديدة.

اظهار أخبار متعلقة


زنبق السلام:  تعرف زنابق السلام بأزهارها البيضاء الجميلة، ناهيك عن قدرتها على إزالة السموم من الهواء.

نبات زاميا قلقاسية:  تشتهر هذه النبتة بقدرتها على تحمل الجفاف وقدرتها على الازدهار في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أنها تتطلب صيانة منخفضة جدًا، ما يجعلها خيارًا رائعًا للأشخاص الذين ينسون سقي نباتاتهم.

سرخس بوسطن: تشتهر نبتة سرخس بوسطن بأوراقها الريشية. وتفضل هذه النبتة أشعة الشمس غير المباشرة والتربة الرطبة.

شارك
التعليقات