سياسة دولية

شهيد في نابلس.. الاحتلال يهدم منزلا ويعتقل 7 فلسطينيين شمال رام الله

هدم الاحتلال منزلا يعود لعائلة فلسطينية شمال رام الله- الأناضول
هدم الاحتلال منزلا يعود لعائلة فلسطينية شمال رام الله- الأناضول
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، سبعة فلسطينيين بينهم طفل في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة الغربية، بعد مداهمة منزلهم وتفتشيه.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت بالجرافات منزلا مكونا من طابقين يعود لعائلة فلسطينية في المنطقة ذاتها بحجة البناء دون ترخيص.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فغنه استشهد شاب فلسطيني برصاص مستوطنين في قرية الساوية جنوبي مدينة نابلس.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت إن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القرية ذاتها.

ونقلت عن مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، قوله إن "طواقم الإسعاف نقلت إصابة خطيرة في منطقة الصدر إلى مستشفى سلفيت".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الصحة الفلسطينية ذكرت أن عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بلغ 110، إضافة إلى أكثر من 1900 مصاب، منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، وحتى أمس الجمعة.

واستولت قوات الاحتلال على سبع مركبات في بلدة إذنا غربي الخليل، كما أنها أغلقت مداخل البلدات ومخيمات المحافظة بالبوابات الحديدية والسواتر الترابية.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة شهدت اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع دخول العدوان الوحشي على قطاع غزة يومه الثاني والعشرين.

ومنذ بدء "طوفان الأقصى" في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتقل الاحتلال أكثر من 1530 فلسطينيا من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

التعليقات (0)

خبر عاجل