سياسة دولية

لعبة من تصميم أتراك تحرض على اللاجئين السوريين.. ماذا فعل غوغل؟

كانت اللعبة موجودة على متجر غوغل منذ سبتمبر العام الماضي دون أن تثير الانتباه
كانت اللعبة موجودة على متجر غوغل منذ سبتمبر العام الماضي دون أن تثير الانتباه
اعتبرها لاجئون سوريون دعوة صريحة لقتلهم، إنها لعبة ظهرت على متجر "غوغل بلاي" تحت اسم "النصر للسياحة".

وأُرفق مع اللعبة شرح مختصر عنها، حيث كتب في خانة الوصف: "احمِ حدودك. لا تدعهم يمرون. ركز على الهدف وانطلق. اترك الباقي للشاحنات". وكُتب أيضاً: "قبل أن يعبر اللاجئون الحدود ادعسهم بالشاحنات، واقذفهم في الهواء"، و"حاول منعهم من عبور الحدود"، و"لا تسمح لهم باحتلال البلاد، واحمِ علمك".

وتأتي اللعبة التي صممها أتراك يعتقد أنهم من أنصار حزب "النصر" التركي اليميني المتطرف، الذي يدعو صراحة لطرد اللاجئين السوريين من البلاد.

وبعد أن أثارت اللعبة انتقادات واسعة، خصوصا في صفوف اللاجئين السوريين، وبعد عدة شكاوى، حذف "غوغل بلاي" اللعبة.

كتب الصحافي السوري حسام حمود في تغريدة له على تويتر: "لعبة جديدة للهاتف على غوغل بلاي، تم تطويرها علي يد مبرمجين أتراك، تشجع على قتل اللاجئين في تركيا"، ليرد حساب "غوغل بلاي" على تويتر على الصحافي السوري، قائلا: "هذا لا يبدو جيدا يا حسام. نأخذ هذه التقارير على محمل الجد، ونقدر تواصلك معنا. رجاء إرسال ملاحظاتك حتى يتمكن فريقنا من التحقيق فيها".

وفي اليوم التالي، تم حذف اللعبة من متجر غوغل.

وتأتي هذه اللعبة مع احتدام دعاية المعارضة ضد اللاجئين السوريين مع الجولة الثانية للانتخابات، وقد بدا زعيم المعارضة كمال كليتشدار أكثر يمينية، حيث بالغ بأعداد اللاجئين السوريين، وزعم أنهم 10 ملايين، وأنهم سيصبحون 20 ثم 30 مليونا في السنوات القليلة القادمة.

التعليقات (1)
احمد
الأحد، 28-05-2023 08:20 ص
اين الحكومه التركيه من هذه الدعوة الصريحه للقتل ؟ هل لاحقت مصممي اللعبه ؟ هل حضرتها ؟ كل العنصريه الحاصله ضد السوريين في تركيا حكومه اردوغان متورطها بها بسكوتها عنها