علوم وتكنولوجيا

إطلاق تطبيق على أجهزة أيفون يتيح الدردشة الصوتية مع الذكاء الاصطناعي

التطبيق سيكون مجانيا وسوف يقوم بمزامنة تاريخ الدردشة والبحث عبر الأجهزة - جيتي
التطبيق سيكون مجانيا وسوف يقوم بمزامنة تاريخ الدردشة والبحث عبر الأجهزة - جيتي
كشفت شركة "أوبن إيه آي"، عن إصدار جديد من برنامج "تشات جي بي تي" للهواتف الذكية، الذي يمكنه الاستجابة للأوامر الصوتية عبر أجهزة "أيفون"، ولكنه سيقوم بالرد على المستخدمين عن طريق توليد النصوص المكتوبة.

وقالت الشركة؛ إن التطبيق لن يعمل كمساعد شخصي مثل تطبيقات سيري أو أليكسا عبر الخلوي، مشيرة إلى أن التطبيق يندرج ضمن مساعي "أوبن إيه آي" لتحويل الذكاء الاصطناعي لأداة مفيدة للمستخدمين، مع تسهيل الوصول إليها باستمرار.

وأوضحت أن التطبيق سيكون مجانيا وسوف يقوم بمزامنة تاريخ الدردشة والبحث عبر الأجهزة، مشيرة إلى أنه "يمكن لمشتركي تشات جي.بي.تي بلس دون سواهم، التمتع بإمكانات جي.بي.تي-4 والحصول على الميزات الجديدة مبكرا، وعلى استجابة أسرع لطلباتهم.

إظهار أخبار متعلقة



و"جي.بي.تي-4" هو نموذج ذكاء صناعي قوي، يعتمد على نسخة أحدث من التكنولوجيا التي يقوم عليها روبوت الدردشة الذائع الصيت "تشات جي.بي.تي".

وكانت (أوبن إيه.آي) أطلقت في شباط/فبراير شباط خطة اشتراك تجريبية لروبوت الدردشة الشهير الذي يعمل بالذكاء الصناعي، تحت مسمى (تشات جي.بي.تي بلس)، مقابل 20 دولارا شهريا.

إظهار أخبار متعلقة



وقالت الشركة؛ إنها ستبدأ في طرح التطبيق على نظام (آ.أو.إس) في الولايات المتحدة، وستتوسع إلى دول أخرى في الأسابيع المقبلة.

ولدى طرحه أواخر العام الماضي، أطلق (تشات جي.بي.تي) شرارة سباق للسيطرة على مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي، ودفعت شركات عملاقة من ألفابت إلى ميتا للترويج لمنتجاتها في هذا المجال.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل