المرأة والأسرة

استقبال حاشد من مسلمي الهند لمفتي مصر.. افتتح أكبر مسجد بالبلاد (فيديو)

علام شارك في فعاليات لمسلمي الهند بعدة مناطق- دار الإفتاء
علام شارك في فعاليات لمسلمي الهند بعدة مناطق- دار الإفتاء
أقامت المسلمون في ولاية كيرالا الهندية، مراسم استقبال كبيرة، لمفتي مصر شوقي علام، من أجل افتتاح أكبر مسجد على مستوى الهند.

واصطف عدد كبير من الشبان المسلمين، على جانبي الطريق المؤدي للمسجد لتحية علام، الذي كان في استقباله مفتي الهند الشيخ أبو بكر أحمد المسليار.

وجاء افتتاح المسجد يوم الجمعة، وألقى علام خطبة أمام 30 ألف مصل في جامع الفتوح، بولاية كيرالا، وقال إن الزيارة إلى الهند تأتي بهدف تعزيز التواصل الديني مع الخارج.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت دار الإفتاء إلى أن علام "الْتقى رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم وسماحة الشيخ أبي بكر أحمد المسليار مفتي الهند، في جامع الفتوح الواقع في مدينة المعرفة بولاية كيرالا، والذي يعدُّ أكبر مساجد الهند، وذلك على هامش زيارة فضيلته الرسمية للهند التي بدأت منذ أيام، الْتقى فيها هو وعدد من كبار القيادات الرسمية والتنفيذية والدينية في الهند".

وقال الأزهر إن المفتي أكد خلال اللقاء "أهمية الدور الكبير لمفتي الهند وعلمائها في إبراز الوجه الحقيقي للإسلام وتصحيح صورته، مشددًا على أهمية أخذ الفتوى من أهل الاختصاص وذلك حتى تتحقق مقاصد الشريعة الإسلامية مما يحفظ السلم المجتمعي"، وفقا لبيان دار الإفتاء.

وكان علام تلقى دعوة من رئيس المجلس الهندي للعلاقات الثقافية بحكومة الهند، فيناي ساهاسرابودهي، في زيارة رسمية تمتد لخمسة أيام، حيث يلتقي عددا من كبار القيادات الرسمية والتنفيذية والدينية في الهند، وفقا لتقرير سابق نشرته دار الإفتاء المصرية.

التعليقات (3)
حسن حنفي
الأحد، 07-05-2023 06:11 م
زيارة الكلب ده في صالح الهندوس و كأنه يشهد ان المسلمين في الهند يعيشون في سلام.
ناقد لا حاقد
الأحد، 07-05-2023 11:35 ص
كل ما يأتي من انظمة القتل و الدمار مثل النظام المصري. السوري و غيرهم علينا ان نكون حذرين فهؤلاء هم كذلك يحاربون دين الاسلام ، الله ينصر مسلمي الهند و الايغور و غيرهم
مصري
الأحد، 07-05-2023 07:50 ص
ارجو ان يكون ذلك في صالح المسلمين و يساهم في صد الحرب على الاسلام و المسلمين

خبر عاجل