سياسة عربية

استشهاد شاب برصاص الاحتلال بالمسجد الأقصى (شاهد)

أُصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في المسجد الأقصى - جيتي
أُصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في المسجد الأقصى - جيتي
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاده.


وذكرت مصادر محلية في النقب أن الشهيد هو أحمد خالد العصيبي من قرية حورة؛ ويبلغ من العمر 26 عاما.

واستنفرت قوات الاحتلال وأغلقت البلدة القديمة بالكامل بعد استشهاد الشاب.



وزعمت مصادر عبرية بأن الشاب الفلسطيني حاول انتزاع سلاح جندي قرب باب السلسلة، وتم إطلاق النار عليه، مشيرة إلى أن الشاب ما زال على قيد الحياة.


وزعم بيان صدر عن شرطة الاحتلال أن شابا قام بمهاجمة شرطي وحاول "خطف" مسدسه خلال استجوابه قرب باب السلسلة، وتمكن من إطلاق رصاصة من المسدس قبل أن يقوم أفراد شرطة في المكان بإطلاق النار عليه، بحسب بيان الشرطة.

وأفاد شهود في البلدة القديمة بأن أفراد من شرطة الاحتلال أطلقوا النار على الشاب بعد عراك مع أفراد شرطة كانوا يعتدون على فتاة بالضرب، ويحاولون اعتقالها وإخراجها من باحات المسجد قرب باب السلسلة.

ونفى الشهود ادعاء شرطة الاحتلال بأن الشاب حاول خطف سلاح أحد الجنود في باب السلسلة قرب المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، زعم بيان شرطة الاحتلال أنه "قبل وقت قصير ورد بلاغ يفيد بأن أفراد الشرطة قاموا بتحييد مشتبه به في منطقة باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس، حيث يشتبه بأنه خطف سلاحًا من أفراد شرطة".

وأضاف الاحتلال أنه "تم تحييد المشتبه به على الفور ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا". وقال إنه "وصلت إلى المكان قوات من الشرطة من قيادة شرطة القدس"، وختم بأنه سيعلن عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

وعقب عملية إطلاق النار، جرت صدامات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والتجار الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
التعليقات (2)
نسمة الحرية
السبت، 01-04-2023 11:06 ص
قبل كل شيء اسألوا دايتون ماذا تم من قبله املاءات لعباس وجوقته حتى وصل به الحال الى ما نحن به من هوان وفساد وافساد ,,,, كانت المساومة كما هي بادية للعيان أما تسير حسب اجندتنا وهي بالمحصلة أجندة الصهاينة سواء في ايباك مترابطة مع رغبات الصهاينة بفلسطين المحتلة واما يتم قذفك في شوارع العالم هذا اذا قبلت شوارع العالم أن تستضيفهم ربما فقط ثلاجات كندا ترضخ وتستقبلهم كما حصل بمهاجري الكويت من الفلسطينيين حينما حرموا من الرجوع الى مساكنهم وأعمالهم وأرزاقهم بالكويت بعدما ورطهم عرفات والذين لم يختاروه ولم يعرفوه حتى يتم التحدث باسمهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
محمد غازى
السبت، 01-04-2023 12:59 ص
لا أزال أتساءل، لماذا ألتواجد أليهودى عند أو قرب ألمسجد ألأقصى؟! أليس ألمسجد ألأقصى هو مسجد خاص بالمسلمين فقط ويسمح لغير ألمسلمين بزيارته للإطلاع على ما هو عليه وبعدها ألإنصراف. إنه إتفاق أوسلو ألكارثى ألذى منح ألسلطة حكم ذاتى محدود جدا جدا، فقط إدارة ألشؤون ألمعيشية للسكان ألفلسطينيين ولم يذكرهم ألإتفاق حتى بالمواطنين، بل بالسكان فقط!!! إتفاق أوسلو ألذى يقدسه عباس ويفخر بهندسته كذبا لأنه لم يكتب كلمة فيه، بل ألذى كتبه المحامى ألإسرائيل شلومو زينغر. نسى عرفات وشريكه فى جريمة إتفاق أوسلو، كافة ألقرارات ألدولية ألمتعلقة بالقضية ألفلسطينية، كقرار ألتقسيم رقم 181، مع أنه كان ظالما للفلسطينيين، ونسى ألعرص عباس قرار 194 حق ألعودة. لم أنس أن قرار حق ألعوده تم إلغاؤه بالقرار 242 ألذى نص فقط على حل عادل لقضية أللاجئين. عباس يعرف ويؤمن أن إسرائيل لن تتنازل عن شبر واحد مما أطلقت عليه أرض إسرائيل، فلسطين سابقا!!!

خبر عاجل