سياسة عربية

معارك عنيفة بين قوات تدعمها الإمارات مع جماعة الحوثي في مأرب

القوات الموالية للحكومة الشرعية خسرت 14 من جنودها  في المعارك بمأرب - جيتي
القوات الموالية للحكومة الشرعية خسرت 14 من جنودها في المعارك بمأرب - جيتي
تدور معارك عنيفة بين قوات موالية للحكومة اليمنية المعترف بها، ومسلحي جماعة الحوثيين في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وأفاد مصدران أحدهما عسكري، أن معارك عنيفة تدور رحاها في مديرية حريب بين قوات العمالقة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات، ومسلحي جماعة الحوثي منذ أيام.

وقال المصدر العسكري في تصريح لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه؛ إن المسلحين الحوثيين تمكنوا بعد معارك مع قوات العمالقة ومحور سبأ المدعومة إماراتيا، من السيطرة على عدد من المواقع في المحور الغربي من مديرية حريب، جنوبي مدينة مأرب.

وأضاف المصدر أن هجوما معاكسا شنته وحدات من قوات العمالقة ومحور سبأ على الحوثيين، واستعادوا المواقع التي سيطروا عليها أمس الخميس.

إظهار أخبار متعلقة


وأسفرت المعارك وفقا للمصدر، عن سقوط قياديين بقوات العمالقة ومحور سبأ وعدد آخر، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الخسائر في صفوف المسلحين الحوثيين.

وحسب المصدر، فإن القوات الموالية للحكومة الشرعية خسرت 14 من جنودها في المعارك التي تدور منذ أيام في مديرية حريب جنوبي مأرب.

وتنتشر قوات من ألوية العمالقة وأخرى من محور سبأ المدعومتين من الإمارات في مديرية حريب الواقعة جنوب محافظة مأرب على الحدود مع محافظة شبوة، شرقا، منذ السيطرة عليها وطرد مسلحي جماعة الحوثي من المديرية في كانون ثاني/ يناير 2022.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير؛ إن مسؤولين أمريكيين وسعوديين أكدوا أن إيران وافقت على وقف شحنات الأسلحة السرية إلى حلفائها الحوثيين في اليمن، كجزء من صفقة بوساطة الصين لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع السعودية، وهي خطوة من شأنها ضخ زخم جديد في الجهود المبذولة لإنهاء أطول الحروب الأهلية في المنطقة.
التعليقات (0)