حول العالم

خبير زلازل أردني يوجه رسالة "قاسية" للعالم الهولندي.. هذا ما جاء فيها

هوغربيتس تنبأ بزلازل خلال الأيام الماضية ولم تحدث- تويتر
هوغربيتس تنبأ بزلازل خلال الأيام الماضية ولم تحدث- تويتر
وجه خبير زلازل أردني رسالة "قاسية" للعالم الهولندي فرانك هوغربيتس الذي كان قد تنبأ بحدوث زلزال مدمر قبل حدوث زلزال تركيا وسوريا بثلاثة أيام.

وأشغل هوغربيتس العالم بتنبؤاته حول الزلازل والتي قال إنها تعتمد على حركة الكواكب، وقد حذر مرارا وتكرارا خلال الأيام الماضية من نشاط زلزالي هائل في الأسبوع الأول من آذار/ مارس، إلا أن ذلك لم يحصل.

أستاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل في الجامعة الأردنية نجيب أبو كركي، قال في منشور عبر "فيسبوك"، الاثنين: "ها هو الأمر يكتمل بحمد الله اليوم 13-3-2023 بخريطة سلسلة الزلازل التي حصلت، وتم تحديد موقعها فعلا خلال فترة الأسبوعين الماضيين بتلك القارة، وبما مجموعه 1035 زلزالا تراوحت قواها ما بين أربعة إلى خمسة وسبعة بالعشرة من الدرجة".

وأرفق أبو كركي خرائط في منشوره قال إنها توضح مراكز الزلازل التي حدثت خلال الأسبوعين الأولين من شهر آذار/ مارس الحالي.

وأضاف: "كما توقعنا في 26-2-2023".

واستدرك قائلا: "هذا ليس تنبؤا ولكنه وسيلة لتعرية المصطادين بالماء العكر أصحاب الأنفس المريضة الذين أقلقوا ملايين الناس الطيبين هنا وهناك في هذا العالم.. لنقارن ما بين 26-2-2023 ساعة هذا التحدي و13-3-2023 عند اختتامه فالنتيجة واضحة ولا تدع أي مجال للشك".

وفي رسالة تهكم مباشرة للعالم الهولندي قال أبو كركي: "باي باي تراصف وأرصفة هندسة كركبة الكواكب! إلى هولندا.. در! مع كل التقدير والاحترام لذلك البلد الطيب والطيبين من أهله الذين برعوا بتغذية أفواه العالم عبر إتقان تربية الأبقار".


والأحد، هاجم هوغربيتس، منتقديه وخاصة العلماء الذين يقللون من أهمية نظريته حول تأثير الكواكب واصطفافها على النشاط الزلزالي، محذرا من زلزال جديد مدمر.

وفي تغريدة أخرى، قال هوغربيتس: "نحن على موعد مع تقارب الهندسة الكوكبية في الفترة الممتدة بين 15 و17 آذار/ مارس الجاري، ما يعني أننا سنشهد حدوث نشاط زلزالي كبير تقريبا بين 16 و19 آذار/ مارس".
التعليقات (0)