سياسة عربية

مقتل معتمرين جزائريين في مكة طعنا.. الجاني يعاني من اضطراب عقلي

السلطات السعودية أعلنت اعتقال المتهم بارتكاب الجريمة- جيتي
السلطات السعودية أعلنت اعتقال المتهم بارتكاب الجريمة- جيتي
قتل معتمران جزائريان طعنا الاثنين في مكة المكرمة، في جريمة تورط فيها قاتل يعاني من اضطراب عقلي كان يرافق الضحيتين خلال مناسك العمرة.

والجريمة التي وقعت في فندق "سيريجي" بمكة المكرمة قتل فيها الجزائريان؛ قويدر بوعبد الله، وبرادعي قدور، على يد مواطنهما الذي اعتقلته الشرطة السعودية.

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، لاحقا، أنها أوقفت "معتمرا من جنسية جزائرية؛ إثر إقدامه على قتل معتمرين اثنين من الجنسية نفسها طعنا".

وكان الاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار في الجزائر قال إن الجاني كان يعالج قبل سفره إلى مكة في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة شرقي البلاد، وأبدى صبيحة يوم الجريمة تصرفا غير عادي نتيجة ضغوط نفسية أخرجته عن وضعه العادي.

ووفق المصدر ذاته، فقد سافر الضحيتان يوم 14 شباط/ فبراير باتجاه المدينة المنورة، حيث قضيا 3 أيام، ليحلوا بعدها بمكة المكرمة، بينما كانت عودتهم مقررة إلى الجزائر يوم الفاتح من آذار/ مارس، لكن الأقدار شاءت غير ذلك. وفق ما أوردته صحيفة الخبر.

التعليقات (1)
كريم
الأربعاء، 22-02-2023 08:04 ص
هي محاوله قذره لتبرير الجرم و في نفس الوقت لمداراه حرج السلطات الجزائريه حين تبعث قتله الى بيت الله الحرام .. من يكون مريضا عقليا الى حد قتل اثنين كان يجب ان يحجر عليه لا ان يرسل للعمره و في هذا مسؤوليه على الدوله الجزائريه.. النظام القضائي الجزائري من اسوء الانظمه العربيه بعد ان اوقف عقوبه الاعدام منذ عشرين عاما او اكثر فاليوم من يغتصب طفل ثم يقتله يحكم عليه بالسجن عشرين سنه و خلال فتره العقوبه عندما يجتاز مرحله دراسيه و يكون ذو سلوك حسن يخرج بعد نصف المده !! و مع الاكل و العلاج الجيد يخرج كالبغل !! هذا المجرم بمحاولته الهرب بعد فعلته يدرك جيدا انه قام بجرم و تكفي هذه للدلاله على انه بكامل قواه العقليه ندعو السلطات السعوديه لتنفيذ حكم الله