علوم وتكنولوجيا

عطل مفاجئ يضرب "تويتر".. وتركيا تحجب المنصة بعد أحداث الزلزال

واجه مستخدمو تويتر صعوبة في الدخول إلى التطبيق - جيتي
واجه مستخدمو تويتر صعوبة في الدخول إلى التطبيق - جيتي
واجه عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صعوبة في استخدام التطبيق ليل الأربعاء الخميس، دون أن توضح الشركة سبب العطل الفني.


وقال عدد من المستخدمين عبر تغريدات إن الدخول إلى حساباتهم كان بطيئا جدا، فيما قال آخرون إنهم لم يتمكنوا من فتح التطبيق، قبل أن يعود الأمر إلى نصابه، فيما لم يصدر أي توضيح من الشركة.

كما أعلن عدد من مستخدمي التطبيق في تركيا عن مواجهة صعوبة في فتح التطبيق، بعد يومين من الزلزال العنيف الذي ضرب جنوبي البلاد وشمالي سوريا، مخلفا آلاف القتلى والجرحى والمشردين.

ويعود ذلك إلى حجب السلطات التركية للمنصة بعد قيام عدد من الحسابات بنشر محتويات اعتبرتها أنقرة "تحريضية واستفزازية ومغلوطة" تتعلق بالزلزال، قبل أن تتوصل الحكومة إلى اتفاق مع "تويتر".

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت المديرية العامة للأمنيات بتركيا أنه تم تحديد 202 شخص من مديري الحسابات الذين نشروا منشورات استفزازية حول الزلزال على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، كاشفة عن "توقيف 18 شخصا واعتقال 5 منهم".

وكانت منصة التغريدات القصيرة أعلنت عن قواعد الاستخدام الجديدة لاستخدام المنصة؛ إذ أجرت بعض التغييرات فيما يتعلق بالحسابات المعلقة والمحظورة، وفقًا لسلسلة الغريدات من الحساب الرسمي (Twitter Support)، ودخلت القواعد والتغييرات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 شباط/ فبراير الجاري.

وكانت تويتر ذكرت في وقت سابق أنّه سيجرى حظر الحسابات فقط إذا انتهك شخص ما قواعد المنصة بطريقة فظيعة بشكل خاص، أو انتهكها مرارًا وتكرارًا حتى بعد تلقي إشعارات منا، وسيؤدي الإيقاف الدائم إلى عدم السماح للمخالفين بإنشاء حسابات جديدة.

وشدد إدارة "تويتر" على أنه "عندما نعلق حسابًا بشكل دائم، فإننا نبلغ الأشخاص بأنه تم تعليقهم بسبب انتهاكات إساءة الاستخدام، ونوضح السياسة أو السياسات التي انتهكوها والمحتوى الذي انتهك، وتلاحظ قواعد تويتر وإرشاداته، ومع ذلك، يمكن للمخالفين استئناف عمليات التعليق الدائم إذا اعتقدوا أن تويتر حظرهم خطأً".
التعليقات (0)