حقوق وحريات

الأمن المصري يستبق ذكرى ثورة 25 يناير بحملة اعتقالات‎‎

حملة الاعتقالات التي نفذت فجر الاثنين تركزت في مدن وقرى محافظة الشرقية- أرشيفية
حملة الاعتقالات التي نفذت فجر الاثنين تركزت في مدن وقرى محافظة الشرقية- أرشيفية
كشفت مصادر خاصة لـ"عربي٢١"، أن السلطات المصرية نفذت حملة اعتقالات واسعة ترافقت مع عمليات دهم وتفتيش في عدد من مدن وقرى محافظة الشرقية، استباقا لذكرى ثورة 25 يناير.

وأكدت مصادر متطابقة أن حملة نفذتها السلطات فجر الاثنين، وطالت الموظف بالمعاش أحمد جودة ومدرس اللغة الإنجليزية أحمد عبد العليم، بعد مداهمة، وعددا آخر  من المواطنين بقرية كفر المراغة، التابعة لمركز منيا القمح، محافظة الشرقية، وذلك في أعقاب مداهمة منازلهم.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت المصادر أنه تم اقتحام منازل العديد من الأهالي بكفر المراغة، ومنازل أخرى في قرية ميت سهيل المجاورة، فيما فشلت تلك القوات في اعتقال إمام وخطيب بوزارة الأوقاف ومعتقل سابق يدعى عبد الخالق، وتاجر ومعتقل سابق يدعى ضياء.

وتعتقد المصادر أن الحملة التي طالت قرى عديدة مرتبطة بلا شك بذكرى ثورة يناير.

وتأتي تلك الحملة في ظل غياب أي دعوات للتظاهر في ذكرى الثورة،  ما يدعو للتساؤل حول مبرراتها وأسبابها وأهدافها.

وتَحُلّ على مصر، الأربعاء الذكرى الحادية عشرة لاندلاع ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، والتي شهدت احتجاجات شعبية استمرت 18 يوما حتى أجبرت الرئيس آنذاك، محمد حسني مبارك، على التنحي بعد ثلاثين عاما في الرئاسة (1981-2011).
التعليقات (2)
usa
الإثنين، 23-01-2023 12:51 م
الى مخنس مصر... الاعتقلات وارهاب الشعب اصبح هو والعدم سواء ... حاليا فى شوارع مصر والمواصلات وخلافه اصبح سب امك علانيه وبدون اى خوب وهذه بشرى سوده على دماغ امك ... الثوره قادمه بدون اى توقيت...هذه المره ستكون ثوره انتقام... الى الامن الوطنى انتم مفكرين الناس اللى قتلتوها دمها ذهب هباء تبقوا اغبياء فعلا
عبد الله احمد
الإثنين، 23-01-2023 10:52 ص
السيسي و المافيا غرقى في الرعب و هم معهم جيش و شرطة و قضاء و كل ادوات الدولة بالاضافة لدعم دولي و اقليمي بالمليارات و الاسلحة امريكا وحدها تعطيه 1300 مليون دولار سنويا غير تسليح الجيش و تدريبه هذا غير مليارات الخليج و مع ذلك السيسي مرعوب يعيش وسط حراسه ضخمه و يبيت في مكان مجهول