رياضة دولية

صحف إسبانيا تشيد بأداء "أسود الأطلس" وتنتقد "الماتادور"

إسبانيا ودعت كأس العالم بعد خسارتها أمام المغرب بركلات الترجيح- جيتي
إسبانيا ودعت كأس العالم بعد خسارتها أمام المغرب بركلات الترجيح- جيتي

أعرب مدرب ولاعبو المنتخب الإسباني عن صدمتهم من الخروج أمام المنتخب المغربي في الدور الـ16 لمنافسات كأس العالم في قطر، والذي حقق المغرب خلاله إنجازا تاريخا ببلوغه الدور ربع النهائي، ليكون أول فريق عربي يصل إلى هذا الدور في تاريخ البطولة.

 

وأشادت الصحف الإسبانية بإنجاز "أسود الأطلس"، بينما وجهت انتقادات لمنتخب "لاروخا"، بعد خسارته بركلات الترجيح (3-0)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين في استاد "المدينة التعليمية".

 

وقالت صحيفة "ماركا" في عنوانها الرئيسي: "فشل إسبانيا.. المغرب يرسلنا إلى الوطن"، بينما كتبت "موندو ديبورتيفو": "إسبانيا تودع بركلات الترجيح والمغرب تصنع التاريخ".

 

اظهار أخبار متعلقة


وهي المرة الثانية التي يخفق فيها "الماتادور" الإسباني في تجاوز دور الـ 16 في نهائيات كأس العالم.

 

وقال لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، لصحيفة "ماركا" "لقد هنأت اللاعبين على كيفية تنافسهم، ونحن آسفون جدا لعدم إسعاد الجمهور".

 

وأشاد إنريكي بالحارس المغربي ياسين بونو، بقوله: "حصوله على جائزة رجل المُباراة تعني أنه يملك الكثير من الجودة، هو يستحق الجائزة لأني أعلم أنه إنسان رائع".

 

وأضاف: "عشنا ليلة صعبة، وعلينا أن نعود وننهض من جديد، ولدينا عناصر شباب المستقبل أمامهم من أجل إعادة هيبة الكرة الإسبانية".

 

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، قال لاعب الوسط الإسباني ماركوس لورينتي، إن منتخب بلاده قدم مباراة رائعة، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف، مضيفا أن "كل شيء ممكن أن يحدث في ركلات الترجيح، لقد كان موقفا معقدًا".

 

بدوره، صرح رودري هيرنانديز، بأن "منتخب المغرب كان واضحا للغاية بشأن رغبته في الوصول إلى ركلات الترجيح.. ليس لدي ما أقوله، سنعود إلى ديارنا".

 

وتابع: "لقد قدم اللاعبون كل شيء، استحققنا التأهل إلى ربع النهائي.. ظل منتخب المغرب يدافع، توقعنا ذلك، إنهم يفعلون الأمر نفسه في كل مباراة تقريبًا".

 

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تصريحات لمهاجم المنتخب الإسباني، فيران توريس، قال فيها: "لقد تأذينا من الهزيمة، وأعتقد أننا لا نستحقها".

 

وأضاف: "لم نتمكن من تحقيق هدفنا، لكنني فخور بالفريق من أصغر لاعب إلى المدرب".

 

من جانبه، صرح قائد "لاروخا"، سيرجيو بوسكيتس لقناة "فيفا": "كانت مباراة صعبة، حاولنا الاختراق ولكن واجهنا دفاعا صلبا، إنهم يلعبون بحماس وقوة، ولم نستطع تجاوزهم".

 

وأضاف: "نعم إنها خسارة قاسية، ولكننا لم نستحق الخروج، سيطرنا على أغلب فترات المباراة، ولكن في النهاية كانت النتيجة مؤلمة".

التعليقات (0)