سياسة عربية

عباس يصل إلى القاهرة بزيارة رسمية للقاء السيسي

اللقاء يأتي تجسيدا للتشاور والتعاون بين السلطة الفلسطينية ومصر - جيتي
اللقاء يأتي تجسيدا للتشاور والتعاون بين السلطة الفلسطينية ومصر - جيتي

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غدا الثلاثاء.

وقال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، إن زيارة عباس هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع السيسي، تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، خاصة ما تمر به المنطقة من ظرف شديد الخصوصية.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية الرسمية "وفا": "لقاء القمة الذي سيجمع الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري يوم غد الثلاثاء، يأتي في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل شعبنا الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين، التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشاد سفير فلسطين بموقف مصر قيادة وشعبا، والتي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، واعتبرت القضية الفلسطينية قضية أمن قومي مصري، وأولتها جل الرعاية والاهتمام، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: سخط إسرائيلي من جهود السلطة لعضوية كاملة بالأمم المتحدة

وأفاد بأن اللقاء يأتي "تجسيدا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية"، وفق إذاعة صوت فلسطين الحكومية.

وأشار إلى أن "هناك شراكة كاملة بين مصر وفلسطين، ومحور مصري أردني فلسطيني، يلعب دورا مهما في هذه المرحلة"، لافتا إلى أن المحور المذكور "ليس منعزلا عن التعاون العربي، والأبواب مفتوحة للتعاون مع كل الأشقاء العرب لدعم الموقف الفلسطيني والاستراتيجية الفلسطينية في هذه المرحلة والتي تقوم على أساس إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الإثنين، 05-09-2022 11:37 م
إجتماع عباس والسيسى، هو إجتماع ألمتعوس وخايب ألرجاء. ألإثنان لا يمتان للعروبة بصلة! ألإثنان متآمران على شعبى مصر وفلسطين.ألإثنان يفرضان حصارا جائرا على قطاع ىغزة! عباس بسبب طرده من غزة بعدنجاح حماس فى ألإنتخابات،والسيسى بسبب يهوديته، ألذى جعله يشدد ألحصار على غزة أكثر مما تقوم به سيدته وتاج راسه إسرائيل. ألكل ألفلسطينى يعرف أسباب سفريات عباس.كان فى أوروبا قبل أيام لزيارة ألبنوك وألإطلاع على أرصدته هناك. سفره للقاهرة ربما كان لشراء أراضى وعقارات بما سرقه من أموال ألشعب ألفلسطينى!!! أقول للإثنان ، لكل ظالم نهاية. إنها حكمة ألله فى آية، وألأيام بيننا.............
آدم لهذا الزمان
الإثنين، 05-09-2022 05:58 م
الأحباء يلتقون. إنهم لا يعيشون فى كوننا بل هم يرفلون فى كون مواز. فلسطين ليس لها إلا الله والمقاومة الباسلة والشعوب الحرة التى تتخذ من فلسطين بوصلة لها.

خبر عاجل