سياسة دولية

نشر وثيقة منقحة تكشف سبب مداهمة FBI لمنزل ترامب

في 8 أغسطس داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي مقر إقامة دونالد ترامب في فلوريدا وصادر صناديق من الوثائق السرية- جيتي
في 8 أغسطس داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي مقر إقامة دونالد ترامب في فلوريدا وصادر صناديق من الوثائق السرية- جيتي

نشر القضاء الأمريكي، الجمعة، وثيقة قضائية تحدد أسباب الشرطة الفيدرالية لتفتيش منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا، تم تنقيح مضمونها إلى حد كبير لصالح التحقيق.

وكان القاضي الفيدرالي بروس راينهارت أمر وزارة العدل بنشر هذه الوثيقة الأساسية التي من المفترض أن توضح بالتفصيل الأسباب التي أدت إلى التحقيق مع دونالد ترامب، مشيرا إلى المصلحة العامة في المداهمة غير المسبوقة لمنزل رئيس أمريكي سابق.

لكن القاضي قبل طلب الوزارة بتنقيح أجزاء مهمة من الوثيقة -التي كان من الممكن أن تكشف هوية بعض الفاعلين في القضية- باسم الحاجة "الملحة" لحماية التحقيقات.

انتظرت السلطات حتى اللحظة الأخيرة ونشرت الوثيقة التي جاءت في 38 صفحة بعيد الساعة الـ12:00 (16,00 ت غ) وهو الموعد النهائي الذي حدده القاضي راينهارت.

وقد عارضت نشر الوثيقة المذكورة بحجة أنها تتطلب تنقيحا "مهما لدرجة أنه سيفرغ النص المسرب من أي محتوى مهم".

في 8 آب/ أغسطس داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي، مقر إقامة دونالد ترامب في فلوريدا مارالاغو وصادر صناديق من الوثائق السرية التي لم يعدها الجمهوري بعد مغادرة البيت الأبيض رغم الطلبات المتكررة.

 

دونالد ترامب الذي ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، لطالما انتقد هذه العملية التي يرى أنها مثال على "الحملة الشعواء" التي تستهدفه.

 

اقرأ أيضا: رسالة تكشف احتفاظ ترامب بـ700 صفحة من الوثائق السرية

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 27-08-2022 11:45 م
محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا أسس حكومة لة داخل أمريكا بواسطة المال لماذا لا نأخذ الامر كحقيقة ثم أن السياسيين لا يجب أن ينكرو هذا الاحتمال فهم سياسيون وتجار مال غير ان محمود أسس حكومة لة بفرنسا واسرأيل ومصر والامارات الان هل يجب ان ينكر السياسي لكن الحكومة المعتمدة اللتي اسسها داخل امريكا وهي من تبقية صامد الي الان وتقف معة داخل العالم وهناك ايضا مال قادم من محمود الي حكومتة امريكا اللتي تحمية

خبر عاجل