رياضة عربية

رفضا للتطبيع.. انسحاب لاعبين أردنيين من بطولة عالمية

قررت الدهامشة عدم مواجهة اللاعبة في مباراة تحديد الميدالية البرونزية- أ ف ب
قررت الدهامشة عدم مواجهة اللاعبة في مباراة تحديد الميدالية البرونزية- أ ف ب

قررت نجمة المنتخب الأردني للتايكواندو للناشئين ميسر الدهامشة، الانسحاب أمام لاعبة من الكيان الصهيوني في بطولة العالم المقامة حاليا في بلغاريا.

 

كما انسحب لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو عبدالله شاهين من مباراته الأولى لوزن 33 كغم في البطولة رفضا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وأنهى المنتخب الأردني للأشبال والزهرات مشاركته في بطولة العالم، دون تحقيق أي نتائج.

 

ويدخل منتخب الناشئين والناشئات الـ 13 الثلاثاء منافسات بطولة العالم التي تقام في بلغاريا وتستمر حتى 2 آب / أغسطس المقبل.


وقررت الدهامشة عدم مواجهة اللاعبة الإسرائيلية في مباراة تحديد الميدالية البرونزية رفضا منها الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي.


وجاء انسحاب الدهامشة وعبدالله شاهين بعد شهرين فقط على انسحاب لاعب المنتخب الأردني للمبارزة إياس الزمر، أمام لاعب إسرائيلي في بطولة عالمية للناشئين أقيمت في مدينة دبي الإماراتية.


ورغم أن دولة الأردن مرتبطة بـ“اتفاقية سلام“ مع ”إسرائيل“ منذ عام 1994، في ما عرف باتفاقية ”وادي عربة“ والتي نصت على إنهاء حالة العداء بين الطرفين، إلا أن عدد من الرياضيين الأردنيين ينسحبون من مواجهة الإسرائيليين في مختلف المنافسات الرياضية.


وجدير بالذكر أن عددا من الرياضيين العرب في مختلف الرياضيات كانوا قد قرروا الانسحاب أمام لاعبين إسرائليين، في رسالة مشفرة إلى الكيان الصهيوني بعدم الاعتراف به.

 

وأشاد عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بقرار اللاعبة الأردنية الانسحاب من البطولة رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وقال المحلل السياسي ياسر الزعاترة  في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "لاعبة المنتخب الوطني الأردني للناشئات للتايكواندو (ميسر الدهامشة) تنسحب من مباراة تحديد المركز الثالث، والمنافسة على ميدالية برونزية في بطولة العالم بعد وقوعها بمواجهة لاعبة إسرائيلية. موقفها يوجع الغزاة أكثر بكثير من الفوز في مباراة. إنه رفض الاعتراف بشرعية كيانهم".

 

ومن جانبه أشاد الناشط عروبة يحي الخوالدة بموقف الدهامشة : "بنتنا ونجمة منتخبنا الوطني للتايكواندو ميسر الدهامشة تنسحب من المنافسة على برونزية بطولة العالم بعد تحديد مواجهتها مع لاعبة من الكيان الغاصب .. هذا الشعب قال كلمته يوماً  قال لا  .. مزقوا كل معاهداتكم  التي كتبت على ورق وستبقى في محيطه فقط ".

 

وفي تغريدة أخرى قال نوفان مجالي  : لم تبكي على انغام اغنية موطني بل انتصرت لوطنها ول فلسطين. ولم تصافح المغضوب عليهم هزمتهم دون نزال."

1
التعليقات (1)
غزاوي
الأحد، 31-07-2022 07:34 م
مجرد تساؤل. من هو المضاد الحيوي لسرطان العرب !!!؟؟؟ هؤلاء الشبلات والأشبال الذين رغم صغر سنهم وعدم بلوغهم سن الرشد البيولوجي، فقد فاق رشدهم الفكري والعقلي رشد الذي بلغوا من الكبر عتيا واشتعلت رؤوسهم شيبا ونصبوا أنفسهم أوصياء على شعوبهم. ميسر الدهامشة وعبد الله شاهين ومن سبقهم أمثال لاعب الشطرنج الطفل الموريتاني عبد الرحيم الطالب ولاعب التنس الكويتي محمد العوضي. هؤلاء ومن سبقهم ومن سيأتي بعدهم هم مناعة الأمة العربية، الذين سيقفون سدا منيعا في وجه البنغوريون (المطبعون) الذين يسعون لزرع هذا الكيان السرطاني في الجسم العربي والتمديد له. دليلنا في ذلك ما شهد به الأعداء أنفسهم، حيث كتبت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ما نصه: "العرب يجعلون منّا أضحوكة بانسحابهم أمام لاعبينا، توجد كل أنواع اتفاقات السلام والحبر الذي يكاد ينتهي بالطابعة من كثرة النسخ، أما على الأرض فيثبت الرياضيون العرب أن إسرائيل بنظرهم ليست موجودة". انتهى الاقتباس.

خبر عاجل