سياسة عربية

عشائر العراق تجدد دعمها لفلسطين وتوقع "وثيقة العهد" (شاهد)

وقع شيوخ من عشرين عشيرة عراقية وثيقة العهد- موقع سفارة فلسطين
وقع شيوخ من عشرين عشيرة عراقية وثيقة العهد- موقع سفارة فلسطين

وقعت نحو 20 عشيرة عراقية على "وثيقة عهد"، جددوا فيها دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى نيل حقوقه المشروعة.


ووقع شيوخ من عشرين عشيرة عراقية الوثيقة خلال زيارتهم مقر سفارة دولة فلسطين لدى العراق ولقاء السفير أحمد عقل، أكدوا من خلالها أن عشائر العراق "ستبقى على عهد فلسطين وتحافظ على حقها وحقيقتها وتعمل على تحريرها وخلاصها من الاحتلال".



وقال موقع سفارة فلسطين في العراق إنه "في يوم مشهود من تاريخ العراق الشقيق تعهدت اليوم عشرون عشيرة عراقية أصيلة ممثلة في أمرائها وشيوخها وأقسمت بالله جلت قدرته أن تبقى على عهد فلسطين وتحافظ على حقها وحقيقتها وأن تعمل على تحريرها وخلاصها من يد العدو الصهيوني باذلين من أجلها كل غال ونفيس، وأن يبقى نخيل دم أبطال الجيش العراقي وأبطال الأمة على تراب فلسطين شارة عز ومجد وشرارة وعدٍ باقٍ بالنصر والتحرير".


وأضاف الموقع أن السفير الفلسطيني، أحمد عقل، وضع شيوخ العشائر في صورة ما تمر به القضية الفلسطينية، متوقعا أن تبادر عشائر العراق الأخرى التي لم تكن حاضرة إلى التوقيع على وثيقة عهد فلسطين لتشمل كامل ربوع العراق.

 


التعليقات (1)
مراقب من فلسطين
الأحد، 31-07-2022 08:10 ص
عشائر العراق دفعة واحدة؟ يا جماعة مللنا تجارتكم ونفاقكم وركوب ظهر فلسطين حلوا عن سمانا قليلا.. ألستم أنتم من وقفتم تتفرجون على ذبح وتهجير فلسطينيي العراق بعد غزو 2003؟ ألستم أنتم من تفرجتم على جيش المهدي المزعوم يذبح الفلسطيني ويوصلونهم إلى البرازيل وتشيلي كلاجئين؟ كفاكم تنافخا بالشرف ومرجعياتكم أقذر من تبعيتها لإيران قاتلة السوري والفلسطيني في سورية ومهجرة مخيماتهم وداعمة ذبحهم في حروب المخيمات بدعم خميني بين 1985 و1988.. ومحرضين على وجوده وثورته ولاعقي أحذية الإمبريالي الأميركي بفتوى السيستاني الوقوف محايدين في غزو بلدهم وتسمية السنة بالإرهابيين ثم سرقة المقاومة ضدها باسمهم... أنتم مكشوفون يا عشائر ولا تمونون على قمصانكم