سياسة دولية

الاحتلال يدّعي نقل أسلحة من إيران لدمشق بطائرات مدنية

قال جيش الاحتلال إنه كشف مسار نقل أسلحة يديره رضا نجل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين- الأناضول
قال جيش الاحتلال إنه كشف مسار نقل أسلحة يديره رضا نجل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين- الأناضول

ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مسؤولا كبيرا في حزب الله يستغل الرحلات المدنية بين طهران ودمشق لتهريب أسلحة استراتيجية.

وقال جيش الاحتلال إنه كشف مسار نقل أسلحة يديره رضا نجل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين.

وعلى حسابه في "تويتر"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال والمكلف بمخاطبة الجمهور العربي أفيخاي أدرعي: "عاجل.. حصري.. الكشف عن مسار نقل أسلحة يديره رضا سيد هاشم صفي الدين، نجل السيد هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني".

واتهم أدرعي صفي الدين بـ"استغلال منصبه الرفيع والبنى التحتية للدولة اللبنانية لمساعدة نجله في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى حزب الله".

وأضاف أدرعي: "في إطار منصبه، يقوم المدعو هاشم صفي الدين بمتابعة نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة والتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان وإدارة آليات الإعلام والاتصالات".

وكشف أدرعي أن رضا متزوج من ابنة الجنرال الإيراني الراحل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.. "ويقوم بزيارة إيران عدة مرات شهريا حيث تعيش زوجته".

وتابع: "نكشف أن الرحلات الجوية التي يقوم بها المدعو رضا صفي الدين لإيران تحمل أبعادا خفية حيث إنه يستغل إقامته هناك لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله مستخدما شبكة من البنى التحتية والموارد والنشطاء، تعود إلى المجلس التنفيذي الذي يرأسه والده، وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري"، مضيفا أنه "لضمان الحفاظ على السرية، يتم نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران إلى مطار دمشق الدولي، ما يعرض المدنيين إلى خطر محدق"، على حد زعمه.

ويأتي ادعاء الاحتلال في ظل نتائج الانتخابات اللبنانية التي أسفرت عن خسارة حزب الله وحلفائه للأغلبية في البرلمان، وفي ظل توعد خصوم الحزب الرئيسيين، خصوصا "القوات اللبنانية" باستعادة ما يسمونه "سيادة لبنان" من الحزب وحلفائه.

 

ومساء الجمعة قتل ثلاثة جنود من قوات الدفاع الجوي السورية، في قصف إسرائيلي استهدف مناطق في العاصمة دمشق.

وذكرت مواقع سورية أن القصف استهدف محيط مطار دمشق.

 

ويقوم الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات بشكل متقطع على مواقع سورية منذ سنوات.

اقرأ أيضا: قتلى بقصف إسرائيلي على سوريا.. بينها محيط مطار دمشق

التعليقات (0)

خبر عاجل