سياسة عربية

سفير إسرائيلي سابق: ما قدمه السيسي لنا لا يصدق (فيديو)

رفض السفير الكشف عن ما تقدمه مصر لإسرائيل- الرئاسة المصرية
رفض السفير الكشف عن ما تقدمه مصر لإسرائيل- الرئاسة المصرية

أعاد نشطاء تداول مقطع، من محاضرة للسفير الإسرائيلي السابق لدى القاهرة، حاييم كورين، وهو يتحدث عن العلاقة مع نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي في مصر، والمستوى غير المسبوق الذي وصلت إليه، والتي رفض الكشف عن تفاصيلها.

وقال كورين، في المقطع الذي يعود إلى محاضرة ألقاها في قسم العلوم السياسية بجامعة أرئيل العبرية، عام 2014: "أنا لا أستطيع القول ماذا يفعل معنا السيسي، وأحيانا أشعر أنني أحلم، وأقرص نفسي لأتأكد، طريقة حديثهم معنا الأبواب المفتوحة لنا في مصر حتى اليوم، كلها مفاجئة، وهم يفعلونها معنا لأنها مهمة لهم".

وأضاف: "يتحدثون عن تحالف سني من مصر والأردن والسعودية والإمارات، وأن إسرائيل في قلب هذا التحالف وعضو مركزي، ونحن لا نركض وراءهم، هم يفعلون ذلك".

وأشار إلى حجم التحريض على حماس في الإعلام المصري، وقال: "خلال الحرب على غزة، كنت أجلس في القاهرة وأقارن بين ردود الفعل في السابق التي كانت تصفنا بالصهاينة القتلة، وبين اليوم، حتى إن الإعلام المصري يهاجم حماس بكل قوة".

وقال السفير السابق: "نحن ندير أمورا، لم نكن نصدق أن نديرها في السابق، ولا أستطيع الكشف عنها، لكن بكل ثقة منذ 40 عاما، لم تكن لدينا فترة بها تعاون أفضل من هذه، ولن تعرفوا حجم التعاون، ولن أقول الحقائق كاملة، المهم أننا نفذنا ذلك لأجل إسرائيل".

 

 

 

وعلق نشطاء على حديث السفير السابق بالقول:

التعليقات (4)
غزاوي
الأربعاء، 27-04-2022 12:39 م
إلى الأخ محمد غازى شكرا على هذه المعلومات. المؤسف أن كثير من وسائل الإعلام تحجب عن قرائها بصفة خاصة والشعوب العربية بصفة عامة حقيقية حكامهم.
غزاوي
الأربعاء، 27-04-2022 12:36 م
هل السيسي وحده !!!!؟؟؟ صدق السفير الصهيوني وهو كذوب، ما قاله عن خيانة السيسي إلا القليل. البنغوريون (التسمية الجديدة للمطبعين) ولوا وجوههم شطر تل أبيب ونسوا القدس. وأصبح همهم حماية الكيان والسعي لطي قضية فلسطين. ليس السيسي وحده من خدم الكيان قبله السادات والملك حسين والحسن الثاني، واليوم أمير المؤمنين محمد السادس وحاكمي الإمارات والبحرين. ولولا خيانة هؤلاء ما ضعت فلسطين.
محمد غازى
الأربعاء، 27-04-2022 08:14 ص
لماذا لم يشر السفير ألإسرائيلى، إلى أن أم السيسى هى يهوديه. وأن السيسى هو الضابط المصرى الذى كان أحد ألضباط المصريين الذين يتدربون فى الولايات المتحدة، وأنه يوم عودته إلى مصر مع بقية الضباط، قاموا بإنزاله من الطائرة فى نيويورك لأسباب لا أعرفها، وقامت الطائرة بدونه، وإنفجرت فى الجو فوق المحيط وقتل كافة من عليها!!! هل عرفتم من هو السيسى إبن اليهودية، ألذى دمر الجيش وألإنسان المصرى، ونشر الفساد والفقر وتنازل عن مياه النيل لأثيوبيا، حتى تحصل إسرائيل على جزء من مياه النيل، وحارب غزة، أكثر مما حاربتها إسرائيل، وأنه على إستعداد اليوم، أن يمنح سيناء للفلسطينيين حتى يتم تهجيرهم من الضفة والقطاع إلى سيناء وتصبح فلسطين دولة يهودية نقيه. ربما يكون للسيسى بيت يتقاعد فيه هناك!!! هذا هو السيسى!!!!!!!!!
العسيري ..
الثلاثاء، 26-04-2022 04:07 م
ليس بحاجة لشهادة اي اسرائيلي

خبر عاجل