سياسة عربية

القوات الأمريكية بالإمارات اختبأت في الملاجئ إثر قصف الحوثي

جماعة الحوثي ضربت الإثنين الماضي أهدافا في أبو ظبي- جيتي
جماعة الحوثي ضربت الإثنين الماضي أهدافا في أبو ظبي- جيتي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن القوات الأمريكية في الإمارات اضطرت للاحتماء في مخابئ محصنة الاثنين الماضي، على إثر الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.


وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، ويليام أوربان، في بيان أوردته "سي أن أن"، إن القوات الأمريكية بقاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي كانت في حالة تأهب قصوى الساعة 9:01 مساء بالتوقيت المحلي لحوالي 30 دقيقة، بناء على تهديد محتمل وشمل الإجراء إمكانية استخدام الطيارين للمخابئ.

وأضاف أنه "في الساعة 9:27 مساء تم توجيه الطيارين بأن تكون معدات الحماية متاحة في غضون 5 دقائق، واستمر ذلك لمدة 24 ساعة".


وكانت جماعة الحوثي، أعلنت مسؤوليتها عن هجمات على العاصمة الإماراتية أبو ظبي قبل أيام، بواسطة طائرات مسيرة، وصواريخ باليستية. 

 

اقرأ أيضا: قيادات حوثية تواصل تهديد الإمارات وتلمح لـ"برج خليفة"

وتسببت الهجمات التي استهدفت أبو ظبي، في انفجار صهاريج بترولية في منطقة مصفح الصناعية، وانفجار في مشروع مبنى جديد بمطار أبو ظبي، نجم عنها سقوط 3 قتلى من جنسيات باكستانية وهندية.

 

والخميس، نفذت القوات المشتركة للتحالف بقيادة السعودية، عملية عسكرية واسعة "لشل قدرات الحوثيين بعدد من المحافظات اليمنية"، وذلك بعد أيام من استهداف الحوثيين لمطار العاصمة الإماراتية أبوظبي بصواريخ وطائرات مسيرة، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وقالت القوات المشتركة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "العملية العسكرية تأتي استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات"، وبهدف تتبع "القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين"، بحسب تعبيرها.
 
التعليقات (0)