سياسة عربية

الجزائر تعيد افتتاح قنصليتها في طرابلس لأول مرة منذ 2014

رحب المشري بمواقف الجمهورية الجزائرية الداعمة للشعب الليبي- فيسبوك
رحب المشري بمواقف الجمهورية الجزائرية الداعمة للشعب الليبي- فيسبوك
أعادت الجزائر افتتاح قنصليتها العامة في طرابلس أمام الجالية المقيمة في ليبيا، بعد انقطاع استمر 8 سنوات، بسبب تهديدات أمنية أدت لإغلاقها في العام 2014.

وأكد سفير الجزائر لدى ليبيا سليمان شنين، أن هذه الخطوة تندرج في سياق التكفل بالجالية المقيمة بالخارج، فضلا عن تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين الشعبين الجزائري والليبي اللذين يرتبطان بحدود مشتركة طويلة.

 


اقرأ أيضا: مركز كارنيغي: ليبيا مهددة بالحرب عقب تأجيل الانتخابات

 

 

يشار إلى أن السلطات الجزائرية أعادت سفيرها سليمان شنين إلى العاصمة الليبية أواخر العام الماضي، حيث باشر مزاولة مهامه بعقد لقاءات مع المجلس الرئاسي والمبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز.

وقالت ويليامز في تغريدية على تويتر أنهما ناقشا التطورات الأخيرة في ليبيا، مشددة على "الدور المهم لجيران ليبيا في دعم مسارات الحوار الليبي-الليبي الثلاثة".

 


كما التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الاثنين، السفير الجزائري، حيث أكد الأخير على حرص بلاده على أمن ليبيا واستقرارها، وعلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.


من جانبه، رحب المشري بـ"مواقف الجمهورية الجزائرية الداعمة للشعب الليبي، وسعيها للمساعدة لحل الأزمة الليبية بما يحقق الاستقرار الدائم في البلاد".

 


وتسلم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في 20 ديسمبر 2021، أوراق اعتماد السفير سليمان شنين سفيرًا فوق العادة ومفوضًا للجزائر لدى ليبيا، وذلك خلفا للسفير السابق كمال حجازي الذي أنهت فترة عمله في ليبيا.

وفي مايو 2014، أجلت الجزائر طاقم سفارتها من ليبيا على وجه السرعة، عقب ورود معلومات عن محاولة "جماعات مسلحة" اقتحامها.

التعليقات (0)