حقوق وحريات

"السورية لحقوق الإنسان" توثق مقتل 82 شخصا الشهر الماضي

محافظة درعا تتصدر أعداد الضحايا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي- (اللجنة السورية)
محافظة درعا تتصدر أعداد الضحايا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي- (اللجنة السورية)

وثقت اللجنة السورية لحقوق الإنسان مقتل (82) شخصاً في سوريا خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، كان من بينهم: (14) طفلاً و(9) سيدات و(6) أشخاص قتلوا تحت التعذيب.

ووفق تقرير للجنة السورية لحقوق الإنسان، أصدرته اليوم وأرسلت نسخة منه لـ "عربي21"، فقد كان النظام السوري مسؤولاً عن مقتل (14) شخصاً، والقوات الروسية مسؤولة عن مقتل (9) أشخاص، فيما كان تنظيم داعش مسؤولاً عن مقتل (6) أشخاص، وقوات سوريا الديمقراطية مسؤولة عن مقتل (6) أشخاص كذلك، وفصائل المعارضة مسؤولة عن مقتل شخص واحد فقط.

ووثقت اللجنة مقتل (23) شخصاً اغتيالاً على أيدي مجهولين، و(12) شخصاً جراء انفجار الألغام الأرضية، و(5) أشخاص في قصف مجهول المصدر، و(4) أشخاص جراء انفجار عبوات ناسفة، و(1) جراء البرد الشديد.

جاءت محافظة درعا في المرتبة الأولى من حيث أعداد الضحايا، حيث بلغ فيها (21) شخصاً، تلتها محافظة حلب بـ(14) شخصاً، ومن ثم محافظة إدلب بـ(13) شخصاً.

وبلغ مجموع الضحايا في محافظة دير الزور (12) شخصا، وبلغ (10) أشخاص في محافظة الحسكة، و(9) أشخاص في محافظة حمص، و(2) في محافظة الرقة، و(1) في محافظة حماة.

ومنذ آذار (مارس) 2011، اندلعت بسوريا احتجاجات شعبية طالبت بتداول سلمي للسلطة، لكن رئيس النظام، بشار الأسد، أقدم على قمعها عسكريا، ما دفع بالبلاد إلى حرب مدمرة خلفت آلاف الضحايا والملايين من المهاجرين والنازحين.

 

إقرأ أيضا: الأمم المتحدة تكشف عدد القتلى في سوريا خلال 10 سنوات



التعليقات (0)